رئيس بركان: مباراة اتحاد العاصمة أصبحت من الماضي.. والشعباني متخوف من قلة تنافسية فريقه

29 أبريل 2024 - 12:30

أكد حكيم بن عبد الله رئيس نادي نهضة بركان، أن مباراتهم أمام اتحاد العاصمة الجزائري أصبحت الآن من الماضي، فيما عبر مدرب الفريق، التونسي معين الشعباني، عن تخوفه من تأثير "قلة تنافسية فريقه على مبارياته المقبلة".

وقال رئيس نهضة بركان، في تصريحات صحفية له:"نشكر الجمهور الذي حضر بكثافة وأيضًا من تعذر حضوره، المباراة أصبحت في الماضي ولدينا نهائي أمام الزمالك ونتمنى يكون من صالحنا وصالح الكرة الوطنية هذا هو الأهم، ما حدث يؤهلنا لمواجهة الزمالك المصري، ونتمنى أن نكون مستعدين وأن يكون الكأس مغربيا".

وتابع حكيم بن عبد الله: "نحن ناد يمارس الكرة، ويرغب في لعبها. أشكر الجماهير على مساندتنا، وهذا لن ينقص منا شيئا، وسنذهب للنهائي مفتخرين بأنفسنا وبشعبنا وملكنا ورياضتنا".

من جهته، شدد مدرب الفريق البرتقالي، التونسي معين الشعباني، على صعوبة المباراة النهائية أمام الزمالك المصري، مبديا تخوفه من تأثير قلة التنافسية على أداء فريقه في المباريات المقبلة.

وقال الشعباني، في تصريحات عقب اللقاء: "نهضة بركان والزمالك فريقان متمرسان ومتعودان على خوض مثل هذه اللقاءات، المواجهة ستكون صعبة على كلا الطرفين وعلينا الاستعداد لها بشكل جيد".

واستطرد المدرب التونسي: "قبل مباراة الزمالك هناك مباراة ضد الجيش الملكي، وإذا كان علينا الاستعداد جيدا لمواجهة الفريق المصري فعلينا كذلك الاستعداد للجيش الملكي".

وتابع: "لم نلعب لأسبوعين وفي مواجهة الجيش الملكي سنكمل 20 يوما من الغياب عن التنافس، سنحضر للقاء بنسق تنافسي، وسنحاول التعويض بالتداريب رغم أن لا شيء يعوض المباريات، ونعمل مع اللاعبين منذ فترة على الجانب البدني".

ورفض فريق اتحاد العاصمة الجزائري النزول لأرضية ملعب مباراة نهضة بركان لخوض المباراة، اعتراضًا على أقمصة الفريق البركاني، ورغم سفر فريق اتحاد العاصمة إلى المغرب بشكل طبيعي إلا أنه قرر الانسحاب من المباراة.

وقد سبق للفريق الجزائري، أن امتنع عن خوض الإحماءات، استعداداً للمواجهة، لينسحب بعدها بشكل رسمي من المباراة، وتكرار نفس سيناريو الذهاب، وذلك احتجاجا على قميص فريق نهضة بركان الذي يحمل خريطة المملكة المغربية.

وبهذا الانسحاب، يتأهل فريق نهضة بركان، إلى نهائي كأس الكونفيدرالية، بعدما كان اتحاد العاصمة الجزائري، قد خسر مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد بقرار من “كاف” بسبب أزمة القمصان.

وسيواجه الفريق البرتقالي في المباراة النهائية الزمالك المصري الذي تأهل إلى نهائي النسخة الجارية من الكونفدرالية بعد الفوز على نظيره دريمز الغاني بثلاثية نظيفة.

ويقام ذهاب نهائي الكونفدرالية يوم 12 ماي المقبل على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، على أن تلعب مباراة الإياب يوم 19 من الشهر نفسه بملعب القاهرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بونو: المشاركة في الموندياليتو أمر رائع.. وهو فرصة مميزة لجميع الفرق

لاعب هوكي يضحي بأصبعه للمشاركة في الألعاب الأولمبية

بعد اعتقال بودريقة.. مصير مجهول لجوزيف زينباور رفقة الرجاء الموسم المقبل