استعداد للتظاهرات الدولية.. لفتيت يكشف إجراءات الحكومة لتسهيل ولوج الملاعب

01 مايو 2024 - 06:30

كشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أن الوزارة، بالتعاون مع الفاعلين في المجال الرياضي، قد شرعت في تنفيذ برنامج إجرائي يهدف إلى تأهيل البنيات التحتية الرياضية وفقًا للمعايير الدولية، وتطوير التجهيزات الكفيلة بضمان دخول وخروج الجماهير بشكل سلس.

وأكد لفتيت، على التزام الوزارة بتعزيز التعاون مع مختلف المتدخلين لضمان دخول سلس للملاعب الرياضية، وذلك في رده على سؤال كتابي لرئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب رشيد حموني حول "طرق تنظيم الدخول السلس إلى الملاعب الرياضية".

وأوضح لفتيت، أنه إدراكاً منها لأهمية الحفاظ على النظام العام وسلامة الأشخاص والممتلكات، تعمل بتنسيق مع باقي الجهات المعنية على تأمين التظاهرات الرياضية من خلال مقاربة استباقية تعتمد على اتخاذ مجموعة من الترتيبات والإجراءات الأمنية والتنظيمية قبلية.

وتشمل هذه الإجراءات، حسب المسؤول الوزاري، تأمين المحاور الطرقية المؤدية إلى الملاعب، وتسخير دوريات ثابتة ومتحركة، بالإضافة إلى الاستفادة من الوسائل التقنية الحديثة.

وكان النائب رشيد حموني قد وجه سؤالًا إلى وزير الداخلية، لفت فيه إلى معاناة الجماهير من صعوبات وتعقيدات في عمليات الدخول، مثل الاكتفاء بعدد محدود من البوابات، وعدم تشغيل القارئات الإلكترونية للتذاكر، أو غيابها في بعض الملاعب.

وأكد حموني أن هذه الوضعية تُخلق ازدحامًا غير مبرر، وتُعيق مهام رجال الأمن، ناهيك عن كونها تُؤثر على صورة المغرب في ظل استعداده لاستضافة تظاهرات رياضية قارية ودولية.

وشدد حموني على أنه من الواجب تغيير نظام ولوج الجماهير إلى الملاعب الرياضية، في أفق تحقيق السلاسة المرجوة في ذلك، لاسيما وأن بلادنا بصدد التحضير لاحتضان تظاهرات رياضية قارية ودولية رفيعة المستوى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”