“طاس” تكشف موعد إصدار حكمها النهائي في قضية نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري

03 مايو 2024 - 11:00

أكدت المحكمة الرياضية الدولية "طاس" أنها ستعلن قرارها النهائي بخصوص القضية المسجلة من طرف الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونادي اتحاد العاصمة، ضد الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية للعبة ونهضة بركان، بشأن أقمصة الفريق البركاني التي تحمل خريطة المملكة المغربية، بعد انتهاء مراحل التحكيم بين الأطراف المعنية.

وأوضحت المحكمة، في بلاغ لها، أنه "لا يمكنها تقديم أي تفاصيل إضافية بخصوص الموضوع ولا الجدول الزمني للإجراءات، على أن يتم إعلان القرار النهائي بعد انتهاء مراحل التحكيم بين الأطراف المعنية".

وأبرزت المحكمة الرياضية، أن الطرفان يتبادلان حاليا المذكرات والتقارير، قبل تعيين هيئة التحكيم التي ستبث في القضية، على أن يتم عقد جلسة الاستماع بعدها.

وذكرت "طاس"، أن رئيس قسم الاستئناف بالمحكمة الرياضية رفض في الـ26 من شهر أبريل الجاري الطلب الاستعجالي الذي تقدم به الاتحاد الجزائري واتحاد العاصمة، لإيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الأفريقي للعبة، باعتبار اتحاد العاصمة منهزما بنتيجة (3-0).

ورفضت “الطاس” إيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الافريقي لكرة القدم الصادر يوم 24 أبريل الجاري والقاضي بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة ذهاب نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أمام فريق نهضة بركان المغربي بثلاثة أهداف من دون مقابل.

وستنظر محكمة التحكيم الدولية للطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، لإصدار قرارها في الموضوع، لكن دون إبطال القرار الصادر عن لجنة الأندية بالكاف بشكل فوري.

ووضع الاتحاد الجزائري لكرة القدم ملف القضية على مستوى المحكمة الرياضية الدولية المتواجد بمدينة لوزان السويسرية، حيث قدم طعنا بخصوص قضية مباراة الدور نصف النهائي من كأس “الكاف”، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان.

ولم يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لحدود الساعة، تأهل فريق نهضة بركان و اعتباره منتصرًا على اتحاد العاصمة الجزائري في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية ، وذلك سواء عبر موقعه الرسمي أو عبر منصاته على موقع التواصل الاجتماعي، في انتظار قرارات لجانه المختصة.

وقرر الاتحاد الأفريقي “كاف” لكرة القدم، الأربعاء الماضي، اعتبار اتحاد العاصمة منهزما بثلاثية نظيفة ذهاب، قبل أن يتكرر الأمر ذاته إيابا بعد رفض الفريق الجزائري خوض المباراة ببركان احتجاجا على خريطة المغرب كاملة على أقمصة الفريق البرتقالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي