بعد غياب لـ4 سنوات.. بناني يعود لبطولة العالم للسيارات السياحية ويطمح لتتويج المغرب

03 مايو 2024 - 12:30

يعود المتسابق المغربي، مهدي بناني، إلى المنافسة على لقب بطولة العالم لسباق السيارات السياحية، وذلك بعد غياب دام 4 سنوات، وعبر عن طموحه لتحقيق نتيجة جيدة رغم أن "التحدي سيكون صعبا" على حد قوله.

وقال بناني في ندوة صحافية بمراكش، إن يوم الجمعة المقبل الذي سيتم خلاله افتتاح بطولة العالم انطلاقا من حلبة مراكش، لن يكون سهلا ولكن أتمنى أن أحقق نتيجة جيدة، مردفا أن المغرب سيكون ممثلا بمتسابقين اثنين وهو ما يعني أن الحظوظ مضاعفة لرفع العلم المغربي في منصة التتويج.

وأضاف "حققت نتائج جيدة في الماضي وفزت ببطولة عالمية وبطولة أوروبية، واليوم أصبحت أرى متسابقين مغاربة يريدون أن يكونوا مثل مهدي بناني"، وأبرز أن سباق السيارات أصبحت شعبيته تتزايد في المغرب على عكس الماضي حيث لم تكن رياضة ذات شعبية.

وعبر بناني عن استعداده وتصميمه على التألق ورفع العلم المغربي يومي الجمعة والسبت القادمين، وإعطاء الأمل للأجيال الصاعدة والمتاسبقين المغاربة الناشئين.

وأوضح أن عودته إلى التنافس ستعرف تحديات جديدة متعلقة بأنه سيشارك بسيارة جديدة ومع فريق جديد، كما أن البطولة ستعرف مشاركة أفضل المتسابقين العالمين.

ويذكر أن المجلس العالمي للاتحاد الدولي للسيارات قرر افتتاح بطولة العالم للسيارات السياحية بجائزة مراكش الكبرى التي يحتضنها مضمار مولاي الحسن بالمدينة الحمراء، وذلك بعد أن جرت العادة في السابق أن تفتتح البطولة من مضمار مونزا الإيطالية.

ويتضمن برنامج بطولة العالم للسيارات السياحية 12 سباقا، تنطلق من مراكش، ثم بول ريكارد لوكاستولي بفرنسا، وهونجارونينغ بالمجر، يليها بطولة سلوفاكيا رينغ بسلوفاكيا، ثم سالزبورغ بالنمسا، ومتبوعا بموسكو رايسوي بروسيا، ثم وسبا فرانكوشان ببلجيكا،، وتيرمي دي ريو هوندو بالأرجنتين، يليه وسونوما بالولايات المتحدة الأميركية، ثم شنغهاي بالصين، وسوزوكا باليابان، لتختتم في مضمار ماكاو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأرجنتيني يتقدم بشكوى رسمية لـ”الفيفا” بعد أحداث مواجهة المغرب و”التانغو”

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح