أيوب الكعبي مطلوب في السعودية بعد تألقه اللافت رفقة أولمبياكوس اليوناني

06 مايو 2024 - 05:00

ساهم تألق الدولي المغربي، أيوب الكعبي، رفقة أولمبياكوس اليوناني، في الفترة الأخيرة في شد انتباه عدد من الأندية من الدوري السعودي لضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح موقع "وين وين" أن "أيوب الكعبي صاحب الـ30 عاما يحظى باهتمام أندية الدوري السعودي، مشيرا إلى أن المهاجم المغربي سيتلقى عرضًا رسميًا مع نهاية الموسم الكروي الحالي من أحد الأندية السعودية المهمة".

وأشار ذات المصدر إلى أن الكعبي بات من أكثر اللاعبين المغاربة المطلوبين في الدوري السعودي خلال الموسم القادم، خاصة وأن عقده مع أولمبياكوس سينتهي هذا الصيف.

ويتربع المهاجم المغربي على ترتيب الهدافين بدوري المؤتمر الأوروبي برصيد ثمانية أهداف، كما أصبح أول لاعب مغربي يسجل ثلاثية في قبل النهائي بأي مسابقة أوروبية.

وبات الكعبي أول لاعب في تاريخ أولمبياكوس يسجل 10 أهداف أو أكثر خلال موسم واحد في المنافسات الأوروبية، حيث هز الشباك بثلاثة أهداف في الدوري الأوروبي قبل الانتقال إلى دوري المؤتمر، ورفع رصيده إلى 30 هدفًا بجميع المسابقات هذا الموسم.

ونجح الكعبي، مهاجم أولمبياكوس في خطف الأضواء من الجميع، وذلك بتألقه في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، بعد تسجيله "هاتريك" في فوز فريقه على أستون فيلا (4-2) الخميس الماضي.

إلى ذلك، اعتبرت صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية، أن الدولي المغربي أيوب الكعبي، أثبت نفسه باعتباره "الميزة الرئيسية" للنتائج الجيدة التي حققها فريق أولمبياكوس اليوناني في الدوري الأوروبي.

وأضافت الصحيفة المتخصصة أن "أيوب الكعبي، الذي رأى النور بالدار البيضاء عام 1993، لعب دورا رئيسيا في جميع مباريات أولمبياكوس. وتوج الدولي المغربي مستواه الرائع بتسجيله ثلاثية في مرمى أستون فيلا، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي".

وختمت (ماركا) بالقول "على الرغم من كل هذه الأرقام القياسية، الكعبي لا ينوي التوقف عند هذا الحد. إنه يريد المزيد".

وبفضل هذه الثلاثية، أصبح الكعبي هداف المسابقة برصيد ثمانية أهداف وأول مغربي يسجل ثلاثية في نصف نهائي مسابقة أوروبية، حسب ما أوردت الصحيفة الإسبانية.

وسجل الدولي المغربي، منذ بداية الموسم، ما مجموعه 30 هدفا في 45 مباراة، كما يتصدر الكعبي أيضا قائمة هدافي الدوري الممتاز برصيد 15 هدفا، بفارق هدف واحد عن الإسباني لورين مورون.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما حقيقة اعتقال بودريقة بألمانيا قبل لقائه بمدرب الرجاء؟

الصراع يحتدم بين أندية أوروبية وسعودية للظفر بخدمات يوسف النصيري

فيفا يحقّق في “عنصرية” لاعبي الأرجنتين تجاه الفرنسيين