كأس العرش.. الجيش الملكي يهزم نهضة الزمامرة ويحجز مقعده في ربع النهائي

08 مايو 2024 - 08:04

حجز فريق الجيش الملكي مقعده في ربع نهائي كأس العرش بعد تغلبه على ضيفه نهضة الزمامرة، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب البلدي بمدينة القنيطرة لحساب ثمن نهائي الكأس العرش، في مباراة قادها الحكم رضوان جيد.

ولم ينتظر الفريق العسكري سوى 3 دقائق لافتتاح حصة السجيل من تسديدة قوية لأمين زحزوح غالطت حارس نهضة الزمامرة، كما كان أبناء التونسي نصر الدين نابي قريبين من إضافة أهداف أخرى في الجولة الأولى حيث أتيحت له عدة فرص عبر العربيدي والهبطي وحريمات، غير أن الشوط الأولى انتهى بهدف دون رد.

وكاد نهضة الزمامرة أن يعادل النتيجة مع بداية الشوط الثاني غير أنه أضاع فرصة سهلة بعد تدخل ناجح للحارس، المهدي بنعبيد، قبل أن ينجح الجيش الملكي في إضافة الهدف الثاني عن طريق يوسف العربيدي في الدقيقة 53 مستغلا مجهودا فرديا كبيرا من القائد ربيع حريمات.

وقلص الضيوف الفارق بتوقيعهم على هدفهم الأول عن طريق محمود بنحليب في الدقيقة 73، ورغم المحاولات التي أتيحت للفريقين إلا أن الجيش الملكي نجح في حسم تأهله لربع نهائي كأس العرش.

وسيرحل الجيش الملكي بعد هذا التأهل إلى مدينة أكادير لمواجهة أولمبيك الدشيرة في دور الربع، وذلك يوم الأربعاء 15 ماي الجاري، انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا على أرضية ملعب أدرار.

وأجري اللقاء بدون حضور جماهيري بسبب العقوبة المسلطة على الفريق العاصمي من قبل لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكانت اللجنة المذكورة قد عاقبت الفريق العسكري بخوضه ست مباريات دون جمهور، بعد الأحداث التي شهدتها مباراته أمام الوداد الرياضي لحساب الجولة ال25 من البطولة الاحترافية، قبل أن تخفض العقوبة إلى مباراتين، سيستنفدها "الزعيم" ضد نهضة الزمامرة.

جدير بالذكر، أن العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، حددت 11 و15 ماي الجاري موعدا لإجراء مباريات ربع نهائي كأس العرش.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط حضور جماهيري غفير.. مبابي: حققت حلما طال لسنوات وسأهب حياتي لريال مدريد

بعد الإخفاق الأوروبي.. ساوتغيث يستقيل من تدريب المنتخب الإنجليزي

الرجاء يواجه الحرس الوطني النيجري ذهابا وإيابا بالمغرب