نهائي كأس الكونفدرالية.. اشتباكات وجدل في التحكيم والإخراج

20 مايو 2024 - 12:00

شهدت مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي توج بها نادي الزمالك المصري على حساب نهضة بركان، أمس الأحد، بملعب القاهرة الدولي، أحداثًا مثيرة للجدل في الوسط الرياضي.

وشهدت المباراة احتكاكات بين لاعبي الفريقين، حيث تسبّب احتكاك لاعب نهضة بركان حمزة الموساوي مع لاعب الزمالك في طرد اللاعب المغربي من قبل الحكم السنغالي عيسى سي، مما أدى إلى حالة من الهياج والاشتباكات بين الفريقين.

وأثارت قرارات الحكم السنغالي عيسى سي استياءً كبيرًا من لاعبي نهضة بركان ومدربهم معين الشعباني، حيث طالبوا باحتساب ركلة جزاء لصالحهم في الشوط الثاني بعد تدخل واضح على اللاعب أيوب خيري داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم رفض طلبهم دون الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد "الفار".

كما واجه نهضة بركان ظلمًا تلفزيونيًا خلال المباراة، حيث تجنّب مخرج المباراة إعادة أي لقطة تشهد جدلاً تحكيميًا لصالح الفريق، خاصةً اللقطة المثيرة للجدل التي احتج عليها نهضة بركان والتي كانت ستُتيح لحكام الفار زاوية رؤية مختلفة وواضحة للقطة.

ولم تخلُ مراسم تتويج الزمالك بالكأس من الفوضى، حيث اقتحم عدد كبير من الجماهير وأصدقاء اللاعبين أرضية الملعب للاحتفال، مما تسبّب في استياء مسؤولي الكاف.

كما اصطحب قائد الزمالك محمود شيكابالا والمهاجم سيف الجزيري نجليهما لمنصة التتويج، مُخالفين بذلك بروتوكول الكاف. وقد تسبّبت تلك الفوضى في مضايقة شيكابالا وزملائه خلال رفع الكأس والاحتفال باللقب، وأخذ الصور التذكارية الخاصة بالبطولة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين