رسميا.. توني كروس يعلن اعتزال كرة القدم في نهاية الموسم

21 مايو 2024 - 01:00

أعلن اللاعب الألماني، ولاعب وسط ميدان نادي ريال مدريد توني كروس، اعتزال كرة القدم في نهاية الموسم الحالي، وفق منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

ووفقا لمنشوره، يعتزم كروس اختتام مشواره الكروي عقب انتهاء مشاركته في كأس أمم أوروبا (يورو)2024، المقرر استضافته في بلاده اعتبارا من يونيو المقبل.

.
ودون كروس عبر حسابه انستغرام " يوم 17 يوليو 2014 كان يوم تقديمي كلاعب في ريال مدريد وهو اليوم الذي غير حياتي كلاعب وشخص، لقد كان بداية في النادي الأكبر في العالم ولكن بعد 10 سنوات وبنهاية هذا الموسم سينتهي ذلك الفصل".

وأضاف " لن أنسى ابدا تلك الأوقات الناجحة وأريد أن أشكر بشكل خاص كل من رحب بي ولكن على الأخص شكري لكم يا مشجعي ريال مدريد حبكم وعاطفتكم منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير، في الوقت نفسه يعني هذا القرار أن مسيرتي كلاعب كرة قدم ستنتهي هذا الصيف بعد بطولة اليورو".

مضيفا " أنا سعيد وفخور لأنني وجدت في رأي التوقيت الصحيح لقراري وأنني يمكنني اختياره بنفسي".

صاحب ال34 عاما سيلعب مبارته الأخيرة مع ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو ضد ريال بيتيس يوم السبت المقبل 25 ماي بختام بطولة الدوري الاسباني.

بدأ كروس مسيرته الكروية مع بايرن ميونخ سنة 2009، قبل أن يخرج اعارة إلى باير ليفركوزن ويعود كلاعب أساسي بعد ذلك.

توج كروس ثلاث مرات بالدوري الألماني مع ميونخ، ودوري أبطال أوربا وكأس السوبر الأوروبي، وكأس السوبر الألماني وكأس العالم للأندية مرة واحدة، وثلاث مرات كأس ألمانيا.

أما مع ريال مدريد فقد توج كروس بدوري أبطال أوربا أربع مرات وكأس العالم للأندية خمس مرات وكأس السوبر الأوروبي أربع مرات، والدوري الاسباني أربع مرات، وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟