“يويفا” يحسم موقفه من مشاركة رفاق أمرابط في الدوري الأوروبي

04 يونيو 2024 - 12:30

حسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، موقفه من مشاركة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في منافسات الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" خلال الموسم المقبل.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل"، سيسمح الـ"يويفا"، لفريق مانشستر يونايتد بالمشاركة في الدوري الأوروبي، على الرغم من القيود المفروضة على الأندية التي تنتمي لنفس المالك.

وتأهل مانشستر يونايتد ونادي نيس، وهما مملوكان لشركة "إينيوس" التابعة لرجل الأعمال الإنجليزي السير جيم راتكليف، إلى الدوري الأوروبي خلال الموسم المقبل.

وتنص النسخة المحدثة من قوانين النزاهة لـ"يويفا"، على أنه في حال تأهل فريقين لبطولة أوروبية، ينتميان إلى نفس الملكية، سيسمح بدخول ناد واحد فقط.

وحصل فريق مانشستر يونايتد على موافقة الاتحاد الأوروبي، للمشاركة في نفس المسابقة مع نيس وفقا لشروط معينة، على الرغم من أن هذا قد يكون حالة استثنائية.

وأشارت إلى أنه سيتم إبلاع نادي نيس، بأنه يجب أن يدار النادي الفرنسي من قبل لجنة معتمدة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأوضحت أن هذا النموذج استخدم أيضا من أجل السماح بمشاركة فريقي ميلان الإيطالي وتولوز الفرنسي في البطولات الأوروبية، رغم أن الناديين ينتميان إلى الصندوق الأمريكي "ريد بيرد كابيتال".

وذكرت "ديلي ميل" أنه سيتم إبلاغ الأندية أيضا بأن (2024-2025) موسم انتقالي، وأنه "لن يكون هناك تساهل كبير" في السنوات المقبلة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض