يوم الحسم.. حسابات اللقب تقرب الرجاء من التتويج والجيش الملكي ينتظر هدية من وجدة

14 يونيو 2024 - 01:00

تختتم، مساء يومه الجمعة، منافسات الموسم الرياضي 2023/2024 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، حيث سنتعرف على المتوج بدرع البطولة بين المتصدر، الرجاء الرياضي، ومطارده الجيش الملكي، مع مواصلة الصراع للتعرف على الفريق الذي سيرافق يوسفية برشيد للقسم الوطني الثاني.

وتقرب حسابات اللقب الرجاء الرياضي من التتويج بالبطولة عندما يرحل ضيفا لمواجهة مولودية وجدة، حيث يتصدر الفريق الأخضر جدول ترتيب الدوري برصيد 69 نقطة، فيما يحتل الجيش الملكي المركز الثاني برصيد 68 نقطة، بينما يمتلك نهضة بركان 52 نقطة في المركز الثالث.

ويتوج الرجاء بطلا للمغرب في حال انتصاره بوجدة دون النظر لنتيجة مطارده الجيش الملكي، كما سينال الفريق الأخضر اللقب في حال حقق نفس النتيجة التي سيحققها الجيش أمام الفتح الرياضي، علما أن جميع المباريات ستجرى في السادسة مساء.

من جانبه، فإن الجيش الملكي سيتوج بطلا للمغرب للمرة الثانية تواليا في حالتين، الأولى انتصاره على الفتح وتعادل الرجاء بوجدة، والثانية حال تعادله أمام الفتح وخسارة الرجاء في وجدة ليحسم الدرع بأفضلية المواجهات المباشرة.

ففي حال التساوي في النقاط بين الرجاء والجيش الملكي، فإن أفضلية المواجهات المباشرة بين لا تخدم النسور، إذ تعادل الفريقان في كلاسيكو الذهاب على ملعبه بهدفين وبهدف على ملعب العساكر، وهو ما يعني تتويج الفريق العسكري باللقب.

وتربع الجيش الملكي، حامل لقب الموسم الماضي، على صدارة الترتيب في أغلب دورات البطولة هذا الموسم، غير أنه تنازل عن الزعامة في الدورة الـ29 عندما تعادل ضد المغرب التطواني بهدفين لمثلهما، فيما تفوقت كتيبة الألماني جوزيف زينباور على صدارة الترتيب بتغلبهم في الديربي البيضاوي على الوداد بفضل هدف آدم النفاتي في الوقت بدل الضائع (د 2+90) من المباراة.

ويتوفر العساكر على أقوى هجوم في البطولة الاحترافية هذا الموسم برصيد 63 هدفا، متبوعا بالرجاء الذي وقع على 49 هدفا ولم يستقبل سوى 15 هدفا بدفاع هو الأفضل هذا الموسم.

وتختلف أهداف منافسي الجيش الملكي، فإذا كان فريق الفتح الرياضي، صاحب المركز الخامس برصيد 43 نقطة، مناصفة مع اتحاد تواركة، يواجه فريق الجيش الملكي بهدف الانفراد بالمركز الرابع من أجل حجز مقعد في منافسات الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل، فإن مولودية وجدة، الذي يحتل المركز الـ13 برصيد 25 نقطة، سيلعب مباراته ضد الرجاء من أجل تأمين بقاءه في القسم الأول.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين