جامعة الكرة تواصل إرساء ركائز مخطط تطوير كرة القدم النسوية

15 أكتوبر 2021 - 02:00

قالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه تم أمس الخميس اجتماع لتقييم وتتبع تقدم مخطط تطوير كرة القدم النسوية بالمغرب والذي أعطيت انطلاقته عبر توقيع عقد برنامج وأهداف بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية يوم 06 غشت 2020.

وعرف هذا الاجتماع مشاركة مختلف المتدخلين في المخطط من أطر تقنية وإدارية، كما تم عرض حصيلة مرحلية فيما يخص كرة القدم النسوية من حيث إعادة الهيكلة، تطوير الممارسة والمنتخبات الوطنية.

فيما يخص الشق المتعلق بتطوير الممارسة، فقد تم تقديم حصيلة المهرجانات المنظمة جهويا ومشاريع التنقيب والكشف عن المواهب في مختلف أقاليم المملكة بالإضافة إلى تطوير الأطر التقنية وبرامج دراسة-رياضة، كما تم الاتفاق على تقديم كل الدعم للأندية والعصب الجهوية بالإضافة إلى أندية الصفوة وتوفير البنية التحتية الكروية لهم من أجل الرفع من وتيرة التداريب للاعبات في أفضل الظروف وتوفير جميع شروط السلامة.

أما برنامج دراسة-رياضة الخاص بالفتيات، فحصيلته إيجابية وذلك بعد انطلاق برامج التكوين لفائدة عشرات المستفيدات بكل من الرباط والسعيدية، كما سيتم الرفع من وتيرة استغلال المراكز الجهوية لكرة القدم.

أما المنتخبات الوطنية النسوية، فتم تقديم البرنامج العام للمنتخب الوطني النسوي الأول من تجمعات تدريبية ومعسكرات إعدادية لكأس إفريقيا للأمم والتي ستحتضنها بلادنا شهر يوليوز 2022، كما تمت هيكلة مسار التنقيب وانتقاء اللاعبات لمنتخبي أقل من 15 وأقل من 17 سنة والرفع من وتيرة الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة، كما تم تقديم هيكلة المنتخبات النسوية لكرة القدم داخل القاعة والتي يجب أن تواكب تطور نظيرتها الذكورية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية

سفيان أمرابط على رادار “عملاق” الدوري الإسباني

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024