ملعب العربي الزاولي يستضيف مباريات الرجاء الرياضي بجميع المنافسات الموسم المقبل

22 يونيو 2024 - 12:00

أكد محمد بودريقة، رئيس الرجاء الرياضي، أن مركب العربي الزاولي بالدار البيضاء، سيكون هو الملعب الرئيسي للفريق الأخضر الموسم المقبل في جميع المنافسات.

وقال بودريقة، في تدوينة له، عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الملعب المذكور، سيحتضن مباريات الرجاء الرياضي في مختلف المنافسات المحلية والقارية، سواء البطولة الاحترافية، كأس العرش ودوري أبطال إفريقيا.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن أن لجنة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ستحل بالمغرب، لزيارة المركب، والمصادقة عليه في الأيام المقبلة.

وكانت عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي أكدت قبل فترة أن “المركب غير صالح لاستقبال المباريات الوطنية أو الدولية”، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء آنذاك بعد أن عاينت اللجنة التي كلفتها مقاطعة عين السبع حول مدى جاهزية هذا المركب لاحتضان مباريات وطنية ودولية وكذا تداريب بعض الفرق، حيث سجلت اللجنة مجموعة من الملاحظات حول الملعب.

وشددت اللجنة على أن المركب غير صالح لاستقبال المباريات الوطنية أو الدولية أو تداريب بعض الفرق بالجمهور حاليا، حيث دعت إلى ضرورة إصلاح الشرايين المؤدية للملعب بما في ذلك علامات التشوير والإشارات الضوئية في حالة استقبال الجمهور والوفود الرياضية.

كما سجلت تواجد بناية الملعب بالقرب من خطوط التوتر العالي وكذلك خط الترامواي وخط السكة الحديدية وشارع الحزام الكبير، فضلا على أن مدرجات الملعب تطل مباشرة على شارع الحزام الكبير مما يشكل خطورة على مستعملي هذا الشارع بشكل عام خصوصا في حالة التراشق بين الجماهير المشاغبة.

كما يلاحظ، وفق اللجنة ذاتها، عدم وجود أماكن كافية مخصصة للاحتياطات الأمنية وعناصر الدعم للتدخل عند الاقتضاء، مع عدم تجزئة وترقيم المناطق داخل المدرجات وفصلها عن بعضها البعض بحواجز عالية، إضافة لعدم كفاية منافذ الإغاثة على مستوى شارعي الحزام الكبير وابن الونان ونقص الإنارة في محيط الملعب ومدرجاته.

وأكدت أيضا عدم وجود أماكن كافية لركن السيارات والحافلات، مع غیاب صيانة الحائط المحيط بالملعب وتعليته بالكامل، إضافة لوضعية شبابيك التذاكر غير جيدة وفي حالة متردية وغياب كاميرات المراقبة والإنارة الليلية بمحيط الملعب.

ونبهت اللجنة إلى وضعية المدخل الرئيسي للملعب على مستوى شارع ابن الونان حيث لا تمكن حافلات الفرق من الدخول بطريقة سلسة، إضافة إلى أن ممرات دخول وخروج اللاعبين من المستودعات قريبة من المدرجات وغير آمنة.

وحذرت اللجنة من وجود بالوعات داخل المركب مفتوحة وبداخلها أسلاك كهربائية، مع عدم تبليط محيط الملعب ووجود أحجار وحفر تشكل خطر على سلامة العربات، وبالنسبة لبناية الملعب فإن تقدير جودتها، وفق محضر معاينة اللجنة، يبقى موكولا للخبير المختص.

واستضاف الرجاء الرياضي خصومه الموسم المنصرم بالملعب البلدي لبرشيد، في ظل إغلاق مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بهدف الصيانة والترميم، استعدادا للتظاهرات القارية والدولية التي سيحتضنها النغرب أبرزها كأس الأمم الإفريقية 2025، وكأس العالم 2030.

وتوج الرجاء الرياضي هذا الموسم بلقب البطولة الاحترافية، بعد إنهائه المسابقة في الصدارة برصيد 72 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن منافسه الجيش الملكي، حيث لم يتعرض الفريق لأية هزيمة، محققا في 30 جولة، 21 انتصارا، و9 تعادلات.

ويستعد الرجاء الرياضي لمواجهة مولودية وجدة، يوم الثلاثاء المقبل 25 يونيو الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب نصف نهائي كأس العرش.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأرجنتين وكولومبيا.. الرقصة الأخيرة لنجوم الكرة في نهائي كوبا أمريكا

نهائي اليورو.. “لاروخا” تنشد اللقب الرابع والأسود لنسيان خيبة لندن

المنتخب الأولمبي يجري معسكرا مغلقا بـ”ليون” الفرنسية استعدادا للأولمبياد