بلجيكا تستعيد توازنها بفوز “مقنع” أمام رومانيا

22 يونيو 2024 - 09:50

استعاد المنتخب البلجيكي بريقه وسيطرته في بطولة أمم أوروبا بفوز مقنع بهدفين دون رد على منتخب رومانيا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة. جاء هذا الانتصار بعد الأداء المخيب والهزيمة المفاجئة أمام سلوفاكيا، مما أسهم في مصالحة الفريق لجماهيره.

افتتح يوري تيلمانس التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثانية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة متقنة من المهاجم روميلو لوكاكو. وعزز كيفن دي بروين النتيجة بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 80، في مباراة أظهرت سيطرة بلجيكية كاملة على مجريات اللعب.

المدرب الإيطالي تيديسكو أدار المباراة بذكاء، معتمدًا على تشكيلة قوية ضمت كاستيلس في حراسة المرمى، وثلاثي الدفاع ثياتي، كاستاني، وفايس، بالإضافة إلى القائد يان فيرتونخين. في خط الوسط والهجوم، تألق كل من دوكو، يليمانس، أونانا، دي بروين، لوكاكو، ولوكيباكيو.

من جهته، قاد مدرب رومانيا الفريق بتشكيلة مكونة من نيتا في حراسة المرمى، وثنائي الدفاع راتيو ودراجوسين، بالإضافة إلى اللاعبين ماريوس مارين، بانكو، ميهايلا، بوركا، رازفان مارين، دراجوس، دينيس مان، وستانسيو.

بهذا الانتصار، أضاف المنتخب البلجيكي أول 3 نقاط إلى رصيده، ليلتحق بجميع منتخبات المجموعة الخامسة التي تملك كل منها 3 نقاط، مما يعيد الأمل والطموح لجماهير بلجيكا بمواصلة المشوار نحو الأدوار المتقدمة في البطولة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني