يورو 2024.. منتخب إسبانيا مُهدد بعقوبة بسبب لامين يامال

23 يونيو 2024 - 04:00

يواجه منتخب إسبانيا احتمال دفع غرامة مالية بسبب نجمه الواعد، لامين يامال، ومشاركته في مباراة إيطاليا الماضية، وإمكانية لعبه المباراة القادمة ضد ألبانيا، في ختام دور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 المُقامة في ألمانيا، وفقًا لما أوردته تقارير.

وشارك موهبة برشلونة أساسيًّا في لقاء إسبانيا ضد إيطاليا، كما أنه بدأ مباراة كرواتيا الأولى في يورو 2024، ليحقق بذلك رقمًا تاريخيًّا، بكونه أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا في سن 16 عامًا و338 يومًا.

ومع ذلك، يواجه الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من الناحية النظرية، احتمال دفع غرامة مالية لدولة ألمانيا بسبب مشاركة لامين يامال في المباراة الثانية ضد إيطاليا، إذ يمنع القانون الألماني الشباب من العمل في وقت متأخر من المساء.

وينص قانون حماية الشاب في ألمانيا على أنه يتعين على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا عدم العمل بعد وقت معين، وتحديدًا بعد الساعة 8 مساءً بتوقيت برلين.

وبدأت مباراة منتخب إسبانيا الأولى في دور المجموعات في الساعة 6 مساءً بالتوقيت المحلي، ما يعني أنّ يامين لامال والمنتخب الإسباني لم يعارضا القانون الألماني، لكن مباراتهم ضد إيطاليا بدأت في الساعة 9 مساءً.

وعلى الرغم من وجود قاعدة استثنائية في القانون الألماني تسمح للرياضيين بالعمل حتى الساعة 11 مساءً، إلا أن المباراة انتهت في وقت قريب جدًّا من ذلك الوقت، علمًا أنه يتم اعتبار الاستحمام بعد المباراة والمقابلات ضمن مجالات العمل، ما يعني أن منتخب إسبانيا قد يكون معرضًا -من الناحية النظرية- لغرامة مالية قدرها 30 ألف يورو.

وتُقام مباراة الجولة الثالثة لمنتخب إسبانيا أمام ألبانيا عند الساعة الـ9 مساءً بتوقيت برلين (10 بتوقيت مكة المُكرمة)، وحال مشاركة لامين يامال، فسيعني ذلك أنّه سيكسر القانون الألماني بالفعل.

ومع ذلك، قد تقوم دولة ألمانيا باستثناء لامين يامال ومنتخب إسبانيا من غرامة الـ30 ألف يورو، باتفاق بين السلطات الألمانية والاتحاد الإسباني لكرة القدم، برعاية الاتحاد الأوروبي "يويفا"، خاصة أن الأمر يتعلق بحدث بمباراة في بطولة كبرى تخضع لقوانين "يويفا" و"فيفا"، التي لا يوجد بها بند قانوني يمنع يامال من اللعب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض