تشيلسي يعلن رحيل حكيم زياش بصفة نهائية إلى غلطه سراي بعد تفعيل بند الشراء

28 يونيو 2024 - 07:51

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي انتقال لاعبه الدولي المغربي حكيم زياش إلى صفوف غلطة سراي بصفة نهائية، بعدما قضى الموسم الفارط مع الفريق التركي كمُعار، حيث فعل هذا الأخير بند شرائه بصفة نهائية.

وأوضح النادي الإنجليزي في منشور عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "حكيم زياش أتمم انتقاله النهائي إلى غلطة سراي، نتمنى لك الأفضل زياش".

وخاض متوسط الميدان الهجومي البالغ من العمر 31 سنة 18 مقابلة في الموسم الكروي المنصرم، سجَّل فيها 6 أهداف، فضلاً عن تقديمه 3 تمريرات حاسمة لزملائه في كافة المسابقات.

وتصل القيمة التسويقية لزياش في بورصة اللاعبين إلى 9 ملايين يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت"، علماً أن تشيلسي انتدبه من أياكس أمستردام بحوالي 40 مليون يورو صيف سنة 2020.

يُذكر أن زياش أمضى ثلاثة مواسم رفقة تشيلسي خاض فيها 107 مباريات أحرز فيها 14 هدفاً، علاوة على إهدائه 13 تمريرة حاسمة.

وكان أوكان بوروك، مدرب فريق غلطة سراي التركي، شدد على أهمية الدولي المغربي حكيم زياش مع النادي، معتبرا إياه نجم الفريق وأنه “لا يمكن الاستغناء عنه” في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال بوروك :”حكيم زياش هو لاعبنا وسيكون معنا العام المقبل، بالطبع، إنها فترة الانتقالات، لا أعرف ماذا سيحدث، لكن أداءه يتزايد أيضًا، وعلاقته مع الجماهير سوف ترتفع أيضًا”.

وتابع: “حكيم زياش هو نجم فريقنا حاليا وليس للبيع في هذا الميركاتو ونحن في حاجة إليه في هذه الفترة هو الوحيد القادر على صناعة الهاجمات وأعتمد عليه في جميع المسابقات”.

وختم: “حكيم زياش يتحسن من حيث الأداء في كل مباراة، أحيانًا أخرجه مبكرا لتفادي الحوادث مثل تلقي البطاقة الصفراء أو الإصابة وما إلى ذلك، سيكون معنا الموسم المقبل. لا أعرف ما سيجري في فترة الانتقالات لكنه لاعبنا ونريده الاستمرار معنا”.

وسبق لنادي الشباب السعودي تقديم عرض من أجل ضم الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب غلطة سراي التركي، خلال الانتقالات الصيفية، حيث أوضحت المصادر أن الفريق السعودي جاد في مفاوضاته ويطمح إلى التوقيع مع اللاعب، مبرزة أن الفريق قدم راتبا “فلكيا” يبلغ 37،5 مليون يورو.

ووفق المصادر ذاتها فإن النادي السعودي مقتنع بما يقدمه حكيم زياش على الرغم من توالي الإصابات، ويهدف إلى توقيع عقد احترفي معه لمدة سنتين ونصف، غير أن اللاعب فضل البقاء رفقة النادي التركي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا