يورو 2024.. ألمانيا تنجو من كمين الدنمارك وتنتظر إسبانيا في ربع النهائي

29 يونيو 2024 - 10:19

حجز المنتخب الألماني مقعده في ربع نهائي كأس أمم أوروبا بعد تغلبه على الدنمارك، بهدفي دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "سيجنال إيدونا بارك، بدورتموند، لحساب الدور ثمن النهائي.

وشهدت المباراة توقفا لمدة تزيد عن 20 دقيقة في الشوط الأول بسبب سوء الأحوال الجوية والبرق الذي ضرب الملعب، ومنح يواكيم أندرسن التقدم للدانمارك عندما استغل كرة مرتدة وسدد في المرمى، لكن بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد، ألغي الهدف بداعي التسلل.

وبعدها بدقيقة وحيدة، نجح "المانشافت" في افتتاح حصة التسجيل حيث جاء الهدف من ركلة جزاء أحرزها كاي هافيرتز في الدقيقة 53 من عمر المباراة، قبل أن يضيف المنتخب الألماني الهدف الثاني عبر جمال موسيالا الذي انفرد بالحارس شمايكل ووضع الكرة في الزاوية السفلية اليسرى.

وسيواجه المنتخب الألماني مع المتأهل بين إسبانيا وجورجيا في المواجهة التي تلعب غدا الأحد على ملعب راين إينرجي ستاديون في كولون.

وتأهلت ألمانيا بعد تصدرها المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادلت فى أخرى، بينما تأهلت الدنمارك بعد الحصول على وصافة المجموعة الثالثة، ولم يحقق أي فوز في المجموعة واكتفى بالتعادل في مبارياته الثلاثة.

ويسعى المنتخب الألماني استثمار إقامة البطولة على أرضه والفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، سعياً للانفراد بصدارة قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً باللقب، حيث يتساوى حالياً مع نظيره الإسباني برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل التوجه لباريس.. أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد

قبل نهائي “يورو 2024”.. إسبانيا تتفوق على إنجلترا بالأرقام

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت