فرنسا تهزم البرتغال وتضرب موعدا مع اسبانيا في المربع الذهبي

05 يوليو 2024 - 10:44

تغلب المنتخب الفرنسي على نضيره البرتغالي بالضربات الترجيحية، في ثاني مباريات ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية، ليضرب موعدا في نصف نهائي مع المنتخب الاسباني الذي تأهل على حساب مضيفة البطولة ألمانيا.

وفشل الفريقان في هز الشباك، لينتهي الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين المنتخبين، ويلجأ الفريقان للضربات الترجيحية، ليفشل اللاعب البرتغالي جواو فيليكس في تسجيل إحداها ويحرم منتخب بلاده من العبور لدور نصف النهائي.

وودع البرتغالي كريستيانو رونالدو البطولة دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف خلال أربع مباريات التي خاضها في هذه النسخة، بالرغم من كونه الهداف التاريخي لليورو ب14 هدفا

ودفع مدرب البرتغال بديوجو كوستا في حراسة المرمى، وفي الدفاع كل من كانسيلو - دياز - بيبي - مينديز، وفي خط الوسط، كل من فيتينا - بالينيا - برونو فرنانديز، وفي الهجوم، اعتمد على لياو - كريستيانو رونالدو، وبرناردو سيلفا.

أما تشكيل المنتخب الفرنسي، فقد جاء كالتالي: في حراسة المرمى: ماينان، في الدفاع، كل من كوندي - أوباميكانو - صاليبا - ثيو هيرنانديز، في الوسط: كانتي - تشواميني - كامافينجا، وفي الهجوم: مبابي - جريزمان - كولو مواني.

وتأهل المنتخب الفرنسي للمربع الذهبي لملاقاة المنتخب الاسباني، الذي تمكن من إقصاء المنتخب الألماني منظم البطولة، بهدفين لهدف وذلك بعد المرور للأشواط الإضافية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين