أزمة خابا.. العربي الكويتي يتشبت بالحصول على اللاعب والرجاء يقترح إعارة لموسم واحد

20 أغسطس 2022 - 02:00

مازالت قضية اللاعب حمزة خابا تطفو على السطح بعد أزمة اللاعب المغربي الذي وقع للنادي العربي الكويتي لمدة موسمين ورفض الانتظام في معسكر تونس رغم اتخاذ كافة الاجراءات التي تسمح له بدخول الكويت، وفضل التوقيع لفريق الرجاء الرياضي رغم أن عرض الأخير كان أقل ماديا، وهو ما دفع النادي العربي  للدخول في نزاع قضائي مع اللاعب والفريق الأخضر.

وقالت مصادر النادي العربي لصحيفة "البيان" الإماراتية، إن الإدارة لن تتراجع عن موقفها في قضية خابة، وأضافت المصادر للصحيفة ذاتها أن إدارة العربي تلقت عرضاً من إدارة الرجاء لإنهاء المشكلة قبل نهاية الميركاتو الحالي واستقرت إدارة العربي على إعارة اللاعب إلى الرجاء على أن يعود الموسم المقبل حسب رؤية الجهاز الفني للفريق.

ومن جانبه بين خابة خلال اتصال هاتفي مع "البيان" أنه "أبلغ إدارة النادي العربي منذ فترة طويلة أن عدم التزامه بالتعاقد المبدئي والتواجد في معسكر تونس والانتظام في التدريبات يعود إلى أسباب عائلية بحتة تتطلب التواجد داخل المغرب ليكون قريباً من الأسرة".

وبين أنه "يتطلع الآن للحل الودي رغم حصول النادي الكويتي على بطاقته الدولية التي منعت تنفيذ تعاقده مع الرجاء المغربي، وقال: قبلت عرض الرجاء الذي يقل مادياً عن العربي بسبب الظروف التي أمر بها فالأمر ليس من منطلق مادي كما يروج بأنني أبحث عن المقابل المالي".

وأضاف: النادي العربي نجح في التعاقد مع 5 محترفين وهو ما يشير إلى عدم الحاجة لتواجدي معه خلال الموسم الجديد الذي سينطلق الأسبوع المقبل بعد قيدهم في قائمته المحلية وأيضاً الآسيوية التي تتيح تسجيل ثلاثة محترفين فقط، فاعتذاري عن عدم الانضمام له جاء في وقت مناسب لكي أمنحهم الفرصة في البحث عن بديل مناسب وتحقق لهم ذلك.

وكان عزيز البدراوي، رئيس نادي الرجاء الرياضي، اعترف بأن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، تدخل بشكل شخصي من أجل إيجاد حل لمشكلتي الصفقتين الجديدين على الفريق الأخضر حمزة خابا، ورؤوف بن غيث.

وقال البدراوي في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام”: “رئيس الجامعة قام مشكوراً بمجموعة من الاتصالات والمكالمات الهاتفية أمامي وبحضوري بُغية إيجاد حل لمشكل اللاعب حمزة خابا مع فريق العربي الكويتي، والجزائري رؤوف بن غيث مع فريقه مولودية الجزائر”.

 

وكان فؤاد المزيدي، أمين السر بالعربي الكويتي، أكد أن ناديه توصل من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم بالبطاقة الدولية للمهاجم المغربي حمزة خابا، المنتقل لفريق الرجاء الرياضي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وأوضح المزيدي، في بيان نشره على حسابات الفريق الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعية ، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم أرسل للفريق الكويتي بطاقة المهاجم حمزة خابا الدولية، مشيرا إلى أن اللاعب يرتبط بعقد مع فريق العربي لغاية سنة 2024 قابل للتمديد لموسم إضافي، معتبرا أن هذا الأمر: “تأكيد ودليل على صحة موقفنا القانوني”.

وأضاف أيضا: “فيما يخص تعاقد نادي الرجاء الرياضي، مع اللاعب حمزة خابا، وادعاءَاته بأن العقد مع نادي العربي كان مبدئيا ويمكن فسخه، لكونه لم يصل للبلاد مطلع غشت، فالاتحاد الدولي للعبة، لم يعترف بهذه التبريرات ولا تنطلي عليه”.

وقرر حمزة خابا الهداف السابق لأولمبيك آسفي التراجع عن التوقيع لنادي العربي الكويتي، حيث جاءت هذه الخطوة بعد العرض الذي توصل به اللاعب من مسؤولي نادي الرجاء الرياضي، بقيادة رئيسه عزيز البدراوي.

وعقد وكيل خابا جلسة مع رئيس الرجاء عزيز البدراوي تم الاتفاق خلالها رسميا على بقاء اللاعب في المغرب والانضمام للفريق الأخضر، رغم أن اللاعب وقع عقدا مبدئيا مع النادي الكويتي، واتفقا في وقت سابق على أن يلتحق خابا بمعسكر الإعداد في تونس يوم 23 من الشهر الجاري”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إقصائه للوداد.. الهلال السعودي يضيف فلامينكو البرازيلي لضحاياه ويصل لنهائي الموندياليتو 

أولمبيك آسفي يعلن تجديد عقود عناصر من الفريق

الوينرز: الخروج من “الموندياليتو” ألم كبير والناصيري يدمر النادي بدم بارد و”الأنا”