هذه تفاصيل تعاقد الوداد الرياضي مع المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا

10 يوليو 2024 - 09:00

توصل الوداد الرياضي لاتفاق مع المدرب الجنوب إفريقي، رولاني موكوينا، لتدريب الفريق الأحمر بداية من الموسم المقبل وبعقد يمتد لسنتين، وذلك بعد إنهائه الارتباط مع فريقه السابق، ماميلودي سان داونز.

وأنهت إدارة الوداد الرياضي، بقيادة رئيس فرع كرة القدم، هشام آيت منا، كافة تفاصيل العقد المبرم مع المدرب الجنوب إفريقي، حيث من المنتظر أن يحط هذا الأخير الرحال بالمغرب خلال الساعات القليلة المقبلة للتوقيع الرسمي على عقد يمتد لموسمين رياضيين مقبلين.

وتوصل المدرب البالغ 37 سنة بجواز سفره الذي كان في قنصلية النمسا بجنوب إفريقيا، إذ كان مقررا أن يخوض مع فريقه السابق ماميلودي صن داونز معسكرا تدريبيا قبل الرحيل.

وتوجه أيت منا إلى العاصمة الفرنسية باريس، في الأيام القليلة الماضية، لعقد لقاء المدرب الجنوب إفريقي، ومحاولة لإقناعه بقبول العرض، رغم الصعوبات التي اعترضته، بسبب المطالب المالية الكبيرة للمدرب، قبل أن يتفق الطرفان على أجر شهري يناهز 30 مليون سنتيم مع المنح والحوافز.

ومن المنتظر أن يشتغل موكوينا مع خمسة أعضاء أجانب ضمن طاقمه التقني، مانوا برفقته في الدفة الفنية لفريق ماميلودي سان داونز الجنوب إفريقي، ينضاف إليهم اسم مغربي سادس.

وتلقى وكيل أعمال موكوينا، ستيف كابولشينغ، مجموعة من العروض لوكيله خارج جنوب افريقيا، الأمر الذي زاد من احتمال توليه قيادة الوداد الرياضي، بالإضافة لنادي الجيش الملكي خلفاً للتونسي نصر الدين نابي، غير أن المدرب الجنوب إفريقي اختار الفريق الأحمر في نهاية المطاف.

وتربط موكوينا علاقة جيدة بالجماهير الودادية في كل زياراته للمملكة، كما عبر عن رغبته في أكثر من مرة عن تدريب الفريق، وأبدى انبهاره بالجماهير الحمراء في مختلف المنافسات التي خاضها رفقة صنداونز بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

يذكر أن نادي ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، أعلن قبل أيام انفصاله عن المدوب رولاني موكوينا، بعد قضائه لـ4 مواسم داخل الفريق، تمكن من خلالها من تحقيق لقب الدوري في 3 مناسبات، ولقب الدوري الأفريقي في نسخته الأولى.

وعاش فريق الوداد الرياضي موسماً صعباً بعد خروجه من مجموعات دوري أبطال إفريقيا واحتلاله المركز الخامس في البطولة الاحترافية وإقصائه من كأس العرش، حيث سيغيب للمرة الأولى منذ أزيد من 10 سنوات عن المسابقات القارية الموسم المقبل

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس