بحضور الزلزولي.. السكتيوي يكشف تشكيلة المنتخب الأولمبي أمام نظيره الأوكراني

27 يوليو 2024 - 02:57

كشف الناخب الوطني، طارق السكتيوي، عن تشكيلة المنتخب الأولمبي المغربي التي ستواجه، عند الرابعة عصرا، نظيرها الأوكراني، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية من منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وسيعتمد أشبال الأطلس على كل من، منير المحمدي، أشرف حكيمي، زكرياء الوحدي، أسامة ترغالين، المهدي بوكامير، أسامة العزوزي، أمير ريتشاردسون، بلال الخنوس، سفيان رحيمي، إلياس بنصغير وعبد الصمد الزلزولي.

ويسعى أشبال الأطلس عند مواجهة أوكرانيا لتحقيق الفوز وضمان التأهل مبكرا لربع النهائي، حيث يأمل زملاء لاعب باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي في المواصلة على المنوال نفسه بعد الانتصار التاريخي بهدفين لواحد على المنتخب الأرجنتيني، وخطف العلامة الكاملة أمام المنتخب الأوكراني الذي سقط في مباراته السابقة أمام نظيره العراقي.

وتتطلع الكتيبة المغربية لتأكيد فوزها التاريخي على الأرجنتين في الجولة الأولى، بعد مباراة مثيرة للجدل توقف فيها اللعب لنحو ساعتين بسبب اقتحام بعض مشجعي المغرب للملعب في سانت إيتيان إضافة إلى إطلاق ألعاب نارية، قبل أن يستأنف اللعب ويلغي الحكم السويدي هدف التعادل للأرجنتين بداعي التسلل.

ونفذت التذاكر بفضل قدوم أفراد من الجالية المغربية المقيمة في كل أرجاء فرنسا، ومن باقي البلدان الأوروبية لدعم اللاعبين، حيث من المنتظر أن تقام المواجهة وسط درجة عالية من التأهب الأمني، لتفادي تكرار أحداث مباراة المغرب والأرجنتين الماضية.

والتقى المنتخبان المغربي والأوكراني في مباراة ودية في مارس الماضي بملعب ماردان في مدينة أنطاليا التركية، وانتهت بفوز أوكرانيا بهدف دون رد، علما أنها كانت المباراة الأولى للنخبة الوطنية تحت قيادة المدرب طارق السكتيوي بعد خلافته لعصام الشرعي.

واستقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، على اسم الحكم الهندوراسي هيكتور سعيد مارتينيز سورتو، لقيادة مباراة المنتخب المغربي ونظيره الأوكراني، وسيساعده في قيادة المباراة، كلا من مواطنيه والتر إنريكي، مساعدا أولا، وكريستيان راميريز، كمساعد ثان، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، للدانماركية كلارلوند نيلسون.

ويتصدر حاليا المنتخب المغربي الأولمبي ترتيب المجموعة الثانية بثلاث نقاط، مناصفة مع العراق، المنتصر في الجولة الأولى على أوكرانيا بهدفين لهدف، فيما يتذيل هذا الأخير الترتيب رفقة التانغو دون رصيد. وسيختتم منتخب المغرب لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليو الجاري، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن