بعد سلسلة من المشاكل مع ماينز.. أنور الغازي يوقع لنادي كارديف سيتي الويلزي

01 أغسطس 2024 - 01:30

أعلن نادي كارديف سيتي الوليزي، صباح يومه الخميس، ضم الدولي الهولندي ذو الأصل المغربي أنور الغازي، بعد انفصاله بشكل نهائي عن فريق ماينز الألماني.

وسيلعب الغازي للفريق الويلزي بعد توقف دام منذ نونبر الماضي، بعد توقيفه وفسح عقده من قبل إدارة فريق ماينز الألماني، بعد دعمه للقضية الفلسطينية، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً حول أحقية هذا القرار القاسي الذي صدر في حقه.

وكانت محكمة العمل الألمانية، قد قضت الشهر الماضي ببطلان قرار ماينز الذي يقضي بفسخ عقد المهاجم أنور الغازي، مع الحكم بعودته للفريق بشكل طبيعي، قبل أن يُعلن بنفسه أمس الأربعاء، نهاية عقده رفقة الفريق الألماني، مؤكداً دعمه الكامل والمستمر للقضية الفلسطينية.

وقال أنور الغازي في تصريح للموقع الرسمي لنادي كارديف سيتي الويلزي عقب انضمامه: "أنا متحمس جدا وأتطلع للعب في هذا النادي العظيم، وهذه المدينة المذهلة، كما انني أشعر بأنني في منزلي، ومنذ لحظة وصولي إلى هنا أشعر أنني بحال جيد".

وأضاف: "أعلم أنني لم ألعب منذ فترة طويلة، لقد حافظت على لياقتي بنفسي، ولكن من الواضح أن التدريب رفقة المجموعة مختلف".

واختتم: "أريد مساعدة الفريق حيثما أستطيع من خلال الأهداف والتمريرات الحاسمة وخبرتي عندما أكون لائقًا تمامًا للعب، كما سأقدم كل شيء من أجل قميص النادي".

من جهته أشاد إيرول بولوت مدرب الفريق الويلزي بخبرة ومهارة الغازي حيث قال: "أنور يعرف جيدا كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا يمكنه مساعدتنا كثيرًا من خلال الأدوار الهجومية، كما يمكنه أن يلعب دورًا مهما في إبداعه وإنهاء الهجمات وتمريراته الحاسمة، وأعتقد أننا حصلنا على لاعب واحد أحبه المشجعون، بمهاراته وتحركاته على أرضية الملعب".

واختتم: "يحتاج أنور إلى بعض الوقت للاستعداد، حيث كان بعيدًا عن كرة القدم لفترة طويلة، لكننا سنجعله لائقًا وسنرى لاعبًا عالي الجودة".

جدير بالذكر أن أنور الغازي له خبرة عالية في كرة القدم الاورويإ، إذ لعب لمجموعة من الاندية ابرزها اياكس امستدرام، بي إس في ايندهوفن، ليل الفرنسي، استون فيلا، وإيفرتون.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن