الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يفتح تحقيق حول انتهاك لوائحه الداخلية

02 أغسطس 2024 - 11:00

دعا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لجنة التدقيق والحكامة إلى فتح تحقيق حول انتهاك اللوائح الداخلية للجهاز القاري الخاص باللعبة.

ومن المرتقب أن تقوم لجنة التدقيق والحكامة بتعيين مكتب محاماة دولي أو شركة تدقيق للتحقيق حول مزاعم انتهاك لوائح التدقيق الداخلي والحكامة، لتقديم التقرير المفصل إلى اللجنة التنفيذية للكاف.

من جهته أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عدم التسامح مع الأمور المتعلقة بالفساد أو انتهاك قواعد الحكامة الداخلية وقواعد التدقيق والشفافية أو انتهاك النظام الأساسي ولوائح الفيفا والكاف.

وقال موتسيبي في بلاغ "للكاف": " لقد التزمنا بضمان التزام الكاف بأفضل الممارسات العالمية لحكامة التدقيق والشفافية والأخلاق، وقد أنشأنا في عام 2021، إدارة الحكامة والامتثال، قبل أن تلفتت انتباهنا ادعاءات الانتهاكات الداخلية".

وأضاف: "إن أفضل الممارسات العالمية في مجال التدقيق والشفافية والأخلاق قد مكنت الكاف من أن يحظى باحترام الجهات الراعية والشركاء والحكومات الأفريقية وأصحاب المصلحة الأفارقة والدوليين الآخرين، كما ستناقش لجنة الكاف التنفيذية التقرير والتوصيات المتوقعة من لجنة التدقيق والحكامة في الوقت المناسب".

واختتم: "سيتم اتخاذ الإجراء المناسب على الفور إذا تم تحديد أي سلوك غير لائق من قبل لجنة التدقيق والحكامة".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن