الملك يهنئ أشبال الأطلس: إنجازكم تأكيد على مكانة كرة القدم المغربية قاريا ودوليا

08 أغسطس 2024 - 09:00

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم، وذلك بمناسبة ظفره بالميدالية النحاسية خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.

وقال الملك، في هذه البرقية، "فيطيب لنا أن نتقدم إليكم بتهانئنا الحارة بمناسبة ظفركم بالميدالية النحاسية خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس".

ومما جاء في برقية الملك "ولايسعنا أمام هذا الإنجاز الأولمبي الأول من نوعه لكرة القدم المغربية إلا أن نشيد بما قدمتموه طيلة هذه البطولة من مستوى رفيع وأداء ماتع، وبما أبنتم عنه من روح تنافسية عالية، وغيرة وطنية صادقة تجسدت في عزيمتكم القوية على تأكيد المكانة المتميزة والمتألقة التي أضحت تحتلها رياضة كرة القدم المغربية قاريا ودوليا".

وأضاف: "وإذ نجدد لكم ولكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المشرف أصدق تهانينا وتنويهنا، لنرجو لكم مزيدا من التألق وكامل التوفيق في مواصلة مشواركم الرياضي الواعد، مشمولين بسابغ عطفنا وسامي رضانا".

وبعدما بات أول منتخب عربي وإفريقي يحتل المركز الرابع في نهائيات كأس العالم، حقق المنتخب الوطني المغربي ونجمه سفيان رحيمي، عددا من الأرقام القياسية والإنجازات التاريخية بعد الظفر بالميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية المقامة بفرنسا بعد اكتساح المنتخب المصري بسداسية نظيفة.

وبعد تحقيق هذا الإنحاز، أصبح المنتخب المغربي الأولمبي أول منتخب عربي عبر التاريخ يتوج بميدالية بمنافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية، كما أصبح المغرب رابع منتخب إفريقي يتوج بميدالية أولمبية بعد ذهبيتي نيجيريا والكاميرون وبرونزية غانا.

وتعتبر هذه الميدالية هي الميدالية 26 في تاريخ المغرب في الألعاب الأولمبية في جميع الرياضات كما أنها أول ميدالية في رياضة جماعية في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن