بارالمبياد باريس: شكيب بنموسى يؤكد رغبة جميع المشاركين في تحقيق أفضل النتائج

29 أغسطس 2024 - 06:30

تحدث شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يومه الخميس، عن المشاركة المغربية الحالية في دورة الألعاب البارالمبية، باريس 2024، مؤكدا الرغبة الكبيرة لجميع الرياضيين في تحقيق نتائج مميزة.

وقال بنموسى في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء: "الرياضيين والرياضيات المغاربة تحدوهم رغبة كبيرة لتحقيق نتائج متميزة في الألعاب البارالمبية الحالية، والوفد المغربي بمختلف فئاته يتمتع بمعنويات عالية ويسود بينه الانسجام ،فضلا عن إجماع كل مكوناته على أن دورة باريس يجب أن تكون الأفضل".

وأضاف المتحدث نفسه: "تأهل 38 رياضي ورياضية لهذه الدورة هو ثمرة لمجهود الجامعات والإدارات التقنية، التي امتدت على مدى سنتين، دون إغفال الدعم الذي تقدمه الوزارة من خلال توفير الظروف الملائمة للاستعداد الجيد، كما أن النتائج التي حصل عليها الأبطال المغاربة في دورة طوكيو الماضية كانت متميزة بعد تمكنهم من إحراز 11 ميدالية".

وتابع: "لقد تم استقبال الجميع في أحسن الظروف، كما تم توفير جميع التجهيزات الرياضية والملاعب الخاصة بتداريب الرياضيين المغاربة المشاركين في هذه الدورة من البارالمبياد".

جدير بالذكر أن المغرب حقق 38 ميدالية خلال المشاركات البارالمبية الماضية، 16 منها ذهبية، و11 فضية، و11 برونزية، عدد كبير منهما في ألعاب القوى برصيد 34 ميدالية، بينما تنوعت الأربع ميداليات الأخرى على رياضات السباحة، الترياثلون، ورافعات القوة، كما حصلت الكتيبة الوطنية على برونزية كرة القدم الخماسية للمكفوفين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد المشاركة القارية.. خزينة الأندية المغربية تنتعش بحوالي ملياري سنتيم

مونديال أوزبكستان.. أسود القاعة يواجهون إيران في دور ثمن النهائي

داري ينتظر قرار الجهاز الفني لفريق الأهلي للمشاركة في السوبر الإفريقي