نجم ريال مدريد يدعو لسحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا في حال استمرار العنصرية

04 سبتمبر 2024 - 02:00

دعا نجم ريال مدريد الإسباني، البرازيلي فينيسيوس جونيور، إلى سحب تنظيم نهائيات كأس العالم سنة 2030 من إسبانيا وتحويلها إلى مكان آخر في حال استمرار وتفشي العنصرية في الملاعب، وفق تعبيره.

وجاءت تصريحات فينيسيوس النارية بعد تعرضه لإهانات عنصرية كثيرة، بسبب لون بشرته منذ انتقاله إلى ريال مدريد، وتم رصدها بالكاميرات خلال مباريات "الميرنغي" في ملاعب أوساسونا ومايوركا وريال بلد الوليد، حيث يرى اللاعب البرازيلي ضرورة تغيير الأمر في إسبانيا، وإلا سيكون هناك حاجة إلى تغيير مكان إقامة كأس العالم لعام 2030.

وأدان فينيسيوس، في مقابلة مع قناة "CNN" الأمريكية، العنصرية الموجودة في إسبانيا، مطالبا بتغيير مكان إقامة كأس العالم عام 2030، وسحب تنظيمه من البلد الأوروبي إذا لم تتطور الأمور نحو الأفضل حتى تندثر العنصرية الموجودة هناك، على حد قوله.

وأكد الدولي البرازيلي أن العنصرية تؤثر على صورة إسبانيا كبلد، بقوله: "ينتهي الأمر بالعنصرية للتأثير على صورة البلد الذي من الجيد العيش فيه، حيث أحب أن أكون هنا، أحب اللعب لنادي ريال مدريد، وأريد أن أحظى بأفضل الظروف للعيش هنا مع عائلتي".

وأضاف: "إذا لم يشعر أي لاعب بالراحة أو الأمان وهو يلعب في بلد يمكنه فيها أن يعاني من العنصرية، فإن الأمر سيصبح أكثر تعقيدا، أريد أن أقوم بكل شيء ممكن لتغيير الظروف، لأن أغلبية الشعب الإسباني ليس عنصريا، العنصريون مجموعة ضئيلة تؤثر في صورة البلد".

وختم: "لن أتوقف عن القتال لإنهاء هذه الآفة، وأريد أن أفعل كل شيء حتى تتغير الأمور، لأن معظم الناس في إسبانيا ليسوا عنصريين، أنا مرتاح للغاية في إسبانيا.. ولن نتمكن من وضع حد لذلك، لكنني سعيد بالفعل لأنني قادر على تغيير عقلية إسبانيا".

وتعرض "فيني" للعديد من الإهانات العنصرية خلال فترة لعبه مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، وأبرزها في المباراة ضد فالنسيا بملعب "ميستايا" شهر ماي 2023، حيث تلقى فينيسيوس العديد من الهتافات والهجمات العنصرية في تلك المواجهة، مما أسفر عن الحكم بالسجن لمدة 8 أشهر على 3 من مشجعي فالنسيا، وذلك في قرار صدر شهر يونيو الماضي بسبب إساءة هؤلاء الأنصار للنجم البرازيلي.

ويعد الدولي البرازيلي واحدًا من نجوم الفريق الملكي خلال المواسم الأخيرة، حيث يقدم في مستويات مميزة معه، وقاده إلى التتويج بالعديد من البطولات، آخرها رباعية كأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر الأوروبي عام 2024.

ويعتبر "فيني" من أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2024، والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، شأنه شأن زميليه في ريال مدريد الإنجليزي جود بيلينغهام والفرنسي كيليان مبابي.

وذكرت تقارير إعلامية أن من شأن تصريحات فينيسيوس جونيور بشأن وجود العنصرية في إسبانيا أن تؤثر على صورة البلد الأوروبي الذي يستعد لاحتضان بطولة كأس العالم 2030 برفقة المغرب والبرتغال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن