المنتخب الوطني يقص شريط تصفيات “كان 2025” بفوز كاسح أمام الغابون

06 سبتمبر 2024 - 10:00

قص المنتخب الوطني شريط التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا، بفوز مقنع أمام الغابون برباعية مقابل هدف وحيد، وذلك خلال اللقاء الذي جرى على أرضية الملعب الكبير بمدينة أكادير.

وافتتح حكيم زياش، أهداف اللقاء للمنتخب الوطني، عند الدقيقة الـ'10، من علامة الجزاء، تحصل عليها عبد الصمد الزلزولي، وذلك بعد تدخل خاطئ من الحارس الغابوني لويس مبامبا.

فرحة المنتخب الوطني بأول الأهداف، كانت قريبة من الانهاير، بعد تحصل الغابون على ركلة جزاء، أرسلها أوماميانغ خارج الخشبات الثلاث.

واستمر المد الهجومي لأسود الأطلس، في وقت تجاوزت فيه نسبة الاستحواذ حاجز الـ70٪؜، ليتمكن حكيم زياش من مضاعفة النتيجة من ركلة جزاء، عند الدقيقة الـ’26.

وفي وقت سيطرة الأسود، ظهر القادمون من ليبروفيل في محاولات صعبة، لتتوقف الخطورة في شباك ياسين بونو، بنفس طريقة الأهداف السابقة، عبر بيير إيمريك أوباميانغ، عند الدقيقة الـ'40، لينتهي شوط ركلات الجزاء لصالح المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف وحيد.

مع انطلاق شوط المدربين، استمر الحذر قائماً بين كلا المنتخبين، قبل أن يتمكن إبراهيم دياز، من تسجيل أولى أهدافه بقميص المنتخب الوطني بحلول الدقيقة الـ'60، من عمر المواجهة.

واختتم أيوب الكعبي، مهاجم أولمبياكوس اليوناني، أهداف المباراة بعد تسجيله للرابع بطريقة مميزة، مستغلاً للتمريرة الساحرة المقدمة من قبل عز الدين أوناحي، عند الدقيقة الـ'83.

وبهذا الفوز يحتل أبناء المدرب وليد الركراكي، صدارة المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات أفريقيا الوسطى، الغابون، وليسوتو.

ويحل منتخب ليسوتو ضيفاً على المنتخب الوطني، يوم الإثنين المقبل، عنذ الساعة الـ20:00 (غرينيتش +1)، على أرضية الملعب الكبير لمدينة أكادير، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، المغرب 2025.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن