نفى الضغط عليه للرحيل.. مدرب مارسيليا: أوناحي من أراد المغادرة وسنراقبه

09 سبتمبر 2024 - 03:00

أكد مدرب مارسيليا الفرنسي، الإيطالي روبرتو دي زربي، أن الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، هو من أراد الرحيل عن صفوف فريق الجنوب الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال دي زيربي في تصريحات لشبكة "إر إم سي" الفرنسية: "كنت أعرف منذ البداية أن أوناحي كان يرغب في الرحيل عن مارسيليا، وبسبب تعبيره عن هذه الرغبة لم أجعله يلعب في مبارتينا الوديتين في إنجلترا وأوغسبورغ. سنراقب موسمه وسنرى العام المقبل لأنه لا يزال متعاقدًا معنا".

وأكد المدرب الإيطالي أن "فريق مارسيليا كان بحاجة إلى تغيير جذري"، معربا عن رضاه عن فترة الانتقالات التي قام بها الفريق هذا الصيف بالقول: "أنا سعيد جدًا بفترة الانتقالات التي تم إجراؤها سواء من حيث الوافدين أو المغادرين، لقد أجرينا الكثير من التغييرات في فترة انتقالات واحدة، وليس من السهل إدارة تغيير الأمور كثيرا".

وتأتي هذه التصريحات بعد الأخبار التي تحدث عن ضغط من فريق مارسيليا لإجبار عز الدين أوناحي عن الرحيل، حيث ألغى اللاعب متابعة المستشار الرياضي للنادي الفرنسي، المهدي بنعطية" على "انستغرام"، حيث ساهم هذا الأخير، حسب مصادر إعلامية، في إيجاد مخرج لأوناحي، عبر جلب عروض خليجية للاعب، رغم إصرار أوناحي على البقاء في أوروبا.

وانضم عز الدين أوناحي لنادي باناثينايكوس اليوناني، على سبيل الإعارة لموسم واحد، قادما من أولمبيك مارسيليا الفرنسي، حيث وقع اللاعب المغربي على عقد انضمامه على سبيل الإعارة لموسم واحد مقابل 500 ألف يورو، مع إدراج خيار الشراء في عقد اللاعب البالغ من العمر 24 عاما.

وأدرج الفريق اليوناني خيار الشراء في عقد اللاعب، إذ بات بإمكانه ضم اللاعب بشكل نهائي، خلال الميركاتو الصيفي المقبل، مقابل 11.5 مليون يورو، مع حصول فريقه السابق أنجيه على 30% من قيمة الصفقة، و70% ستعود لمارسيليا.

وقال أوناحي، في تصريحات سابقة لإحدى القنوات اليونانية، إنه لم يختر طريق الأموال من خلال التوقيع لأندية أخرى، في إشارة للدوري السعودي، مؤكدا أن قرار الانضمام لباناثينايكوس كان قرار صعبا.

وقال اللاعب المغربي: " أخذت القرار بالانضمام إلى هذا النادي، لأنه فريق طموح وأنا في حاجة للعودة إلى الملاعب ولأن أكون أوناحي الجديد الذي ينتظره الجميع، لقد مرت الأمور بسرعة كبيرة جدا، إنه خيار صعب بالنسبة لي، كان من الصعب علي القيام بهذا الاختيار".

وتابع: "كانت لدي الإمكانية لاختيار الطريق السهل، وأخذ المال ووضع نقطة نهاية لمساري الكروي، لكنني لم أفعل ذلك، الأهم الآن هو أن أعود للميادين وأن أستعيد مستواي وأن أشتغل لأبصم على أفضل موسم في مساري".

وختم: "أنا في الأصل ألعب كرقم 8، لكن سبق لي أن لعبت في عدة مراكز في وسط الميدان كرقم 6، لقد لعبنا في السابق ضد باناثينايكوس في تصفيات دوري الأبطال، نعم الأجواء تذكرني بملعب فيلودروم، وسبق لي أن لعبت في هذا الملعب، وقد تفاجأت بجماهيره وشاهدت بعض مباريات الفريق، وأنا مستعد لبدء مسيرتي برفقته".

ومنذ انضمامه إلى مارسيليا في يناير 2023، خاض عز الدين أوناحي 44 مباراة بقميص الفريق الفرنسي، سجل خلالها 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة، في وقت اعتبر عدد من المتابعين أن أوناحي لم يحسن اختيار فريقه الجديد بعد تألقه رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم "قكر 2022".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن