دوري أبطال إفريقيا.. الجيش الملكي يقتنص تعادلا ثمينا من ميدان المريخ السوداني

14 سبتمبر 2024 - 04:01

اقتنص فريق الجيش الملكي تعادلا ثمنيا من ميدان مستضيفه المريخ السوداني، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت الطرفين بمدينة جوبا جنوب السودان لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا.

وأنهى الفريق العسكري شوط المباراة الأول متأخرا بهدفين دون رد وقعهما اللاعبين الصباري ومحمد جباري، في جولة قدم فيها زملاء القائد محمد ربيع حريمات أداء متواضعا ولم ينجحوا في الوصول لمرمى الفريق السوداني.

وتحسن أداء الفريق العسكري خلال مجريات الشوط الثاني وكان قريبا من زيارة شباك منافسه السوداني في أكثر من مناسبة عن طريق جويل بيا وأمين زحزوح وسط استماتة دفاعية للمريخ، قبل أن يتحصل الجيش الملكي على ضربة جزاء ترجمها بنجاح القائد محمد ربيع حريمات في حدود الدقيقة 78.

وعاد الفريق العسكري لاقتناص هدف التعادل من علامة الجزاء أيضا بأقدام عبد الفتاح حدراف عند الدقيقة 88 من عمر اللقاء، ليحول الجيش الملكي تأخره بهدفين نظيفين لتعادل ثمين في انتظار الحسم في مباراة الإياب.

وستجرى مباراة الإياب بين الجيش الملكي والمريخ السوداني يوم السبت 21 شتنبر الجاري على أرضية ملعب مولاي الحسن بمدينة الرباط، حيث سيضمن المتأهل مقعده في دور المجموعات في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

واعتمد المدرب البولندي، تشيسلاف ميشنيفيتش، مدرب نادي الجيش الملكي، على كل من أيوب الخياطي، هينوك إينونغا، أكرم النقاش، أيوب بوخريص، كارنيرو أوغوستو ، محمد ربيع حريمات، زين الدين الدراك، أنس باش، أحمد حمودان، جويل بيا وأمين زحزوح.

ودخل الفريق العسكري مواجهته أمام مستضيفه فريق المريخ السوداني، محروما من خدمات أربعة لاعبين بارزين، ويتعلق الأمر بكل من يوسف الفحلي وحاتم الصوابي بداعي الإصابة، وعدم استعادتهما للياقتهما بشكل تام، إلى جانب استبعاد الجناح هشام بوسفيان لاختيارات تقنية، واللاعب محمود بنحليب الملتحق حديثا بالفريق وغير المسجل بلائحته الإفريقية.

ودشن الفريقان مشوارهما في أعرق المسابقات القارية من الدور التمهيدي الأول، حيث تأهل الجيش الملكي إلى الدور الثاني على حساب ريمو ستارز النيجيري، حيث خسر خارج القواعد في الذهاب بهدفين لهدف، قبل أن يقلب الطاولة ويقتنص انتصارا بهدفين نظيفين في الإياب، على الجانب الآخر، أقصى المريخ السوداني منافسه النصر الليبي، بمجموع نتائج هدفين نظيفين سجلهما في لقاء الإياب، فيما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

وعين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو، بينما مُنحت مهمة الحكام المساعدين لمواطنيه بوريس ديتسوغا، فيليكس أياغا، وجوزيف أبا كحكم رابع للمواجهة التي أجريت على ملعب العاصمة الجنوب سودانية جوبا.

وتشد بعثة المريخ السوداني لكرة القدم الرحال إلى المغرب مباشرة بعد نهاية مباراة الذهاب غدا الأحد القادم، لتصل صباح يوم الاثنين، هذا في الوقت الذي ستغادر فيه بعثة الجيش الملكي جنوب السودان يوم الاثنين المقبل في اتجاه تركيا على أن تصل إلى العاصمة الإدارية في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن