جون أفريك: مارس موعد إعلان البلد المستضيف لمنافسات أمم إفريقيا 2025

21 فبراير 2023 - 09:30

تسود حالة من الترقب داخل كرة القدم الإفريقية بسبب تأخر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في إعلان الدولة المستضيفة لمنافسات كأس أمم إفريقيا 2025.

وزعمت "جون افريك" ان يكون الإعلان الرسمي عن البلد المحتضن للمنافسة في ال16 من مارس المقبل بيكغالي الروندية على هامش مؤتمر الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وتشمل قائمة المصوتين كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس "الكاف"، ونوابه السنغالي أوجستين سانجور، الموريتاني أحمد يحيى، الجيبوتي سليمان حسن وابيري، الكاميروني سيدو مبومبو نجويا، وكنيزات إبراهيم من جزر القمر، بالإضافة إلي أعضاء المكتب التنفيذي، المغربي فوزي لقجع، المصري هاني أبوريدة، النيجيري أماجو ميلفين بينيك وإيشا جوهانسون من سيراليون والأوغندي مويس حاسيم ماكوكو والبوركينابي سيطا سانجاري.

ومن المنتظر أن يصوت، إضافة لذلك، كل من محمد علي سمير صبحة من مورشيوس، وعبد الحكيم الشلماني من ليبيا، وبيير آلان من الجابون، والصومالي عبد الغني سعيد العرب والبوتسواني ماكلين ليتشويتي، وماموتو توري من مالي، والبنيني ماتوري دي شاكوس، ودجيبريلا هيما حاميدو من النيجر، والتونسي وديع الجرئ ومصطفى ايشولا راجي من ليبيريا، وإيلفيس شيتي من سيشل، وفيرون موزينجو أومبا من الكونغو الديمقراطية.

وسبق لرئيس الإتحاد الافريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، أكد أن "الكاف" لن يتسرع في تحديد هوية البلد المنظم لكان 2025، مشددا على أن هذه العملية ستتم في شفافية وبعيدا عن أي ضغوط.

وقال موتسيبي في ندوة صحفية نظمها بالجزائر على هامش نهائي كأس إفريقيا للاعبين المحليين، بداية الشهر الجاري، بالجزائر، أن "القرار المتعلق بتحديد البلد المضيف لكان 2025، سيتخذ أخلاقيا وبنزاهة، وبطريقة مستقلة، مشيرا إلى أن "الكاف" لن يتساهل مع الطرق غير القانونية التي قد تؤثر على عملية اختيار منظم البطولة".

وأضاف قائلا: "عندما نجد سلوكات غير أخلاقية سنقوم بالتحقيق وسنقوم بالإجراءات اللازمة.. يجب أن يكون تقييم الملفات مستقل، ونركز على الحياد، لأنه يعطي عملية الاختيار مصداقية كبيرة”، موضحا أن "كان 2027" لن يكون في نفس المنطقة التي ستقام فيها “كان 2025”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أبطال أوروبا.. سان جيرمان يقسو على برشلونة ويبلغ نصف النهائي

الفوضى تقلق منظمي الألعاب الأولمبية باريس 2024

تبرير غريب لماكرون حول مشاركة إسرائيل واستبعاد روسيا من أولمبياد باريس