29 يناير 2024 - 10:34

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، وذلك عقب توديع منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 من الدور ثمن النهائي على يد منتخب الكونغو الديمقراطية.

وحسب مصادر إعلامية مقربة من الاتحاد المصري، فتسود حالة من الغضب الشديد داخل جامعة الكرة المصرية، تجاه البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، بسبب الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء، والخروج من كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، من الدور ثمن النهائي.

ويحمل الاتحاد المصري لكرة القدم المدرب البرتغالي روي فيتوريا مسؤولية تواضع مستوى الفراعنة في أمم أفريقيا، والخروج من البطولة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، مؤكدا وجود "صدمة داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة من المستوى الذي ظهر عليه منتخب مصر في أمم أفريقيا، والذي يتحمل مسؤوليته المدرب البرتغالي".

وشدد المصدر على أن معظم أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم، سيسجلوا موقفهم في اجتماع رسمي لمجلس الإدارة، للمطالبة برحيل فيتوريا لأن استمراره ضد مصلحة منتخب مصر، وفق تعبيرهم.

وتعادل المنتخب المصري في الثلاث مباريات بدور المجموعات وبنفس النتيجة، أمام كل من موزمبيق في الجولة الأولى، ثم غانا بالجولة الثانية، قبل أن يتعادل في الجولة الختامية أمام الرأس الأخضر، ويخطف بطاقة التأهل والعبور لدور الـ16، مستفيدا من تعادل "البلاك ستارز" مع الموزمبيق، قبل أن يودع البطولة من دور الـ16 على يد الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح.

من جهته، رفض البرتغالي روي فيتوريا حسم مستقبله مع الفراعنة بعد الخروج من كأس الأمم الإفريقية، حيث قال فيتوريا: "هذا ليس توقيت القرارات المتسرعة، سنفكر قبل أي قرار".

وأضاف "هذه ليست النهاية، لم نتوقع الهزيمة، سوء الحظ كان السبب في خسارة مصر أمام الكونغو الديمقراطية"، اللاعبون كانوا جيدين جدا وهذه هي كرة القدم بها أوقات سعيدة وأوقات حزينة".

وختم: "أعددنا هذا المنتخب لبطولة إفريقيا ولكن هناك أوقات تبذل كل جهدك والنتيجة لا تكون كما كنت تتوقع، علينا أن ننظر إلى أهدافنا المقبلة".

ويعود آخر انتصار للمنتخب المصري في نهائيات كأس أمم إفريقيا لنسخة 2021 بالكاميرون حيث تغلب "الفراعنة" على المنتخب الوطني المغربي في الدور ربع النهائي بهدفين لهدف واحد بعد التمديد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد