قطر تكشف شعار “مونديال 2022” ومضامينه (فيديو)

16 يونيو 2020 - 01:40

اختارت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، المسؤولة عن إستعدادات كأس العالم "قطر 2022"، مساء أمس الثلاثاء، موعداً للكشف عن شعار البطولة رقم 22، والتي ستكون الأولى على أرض عربية منذ انطلاقة أضخم المسابقات الكروية.

قطر التي تمكنت من الإطاحة بمنافسيها في سباق التنافس على تنظيم "المونديال" اختارت 24 مكانا مختلفاً في العالم، للإعلان عن شعار المٌسابقة التي ستجمع 32 منتخباً في 2022.

وتم اختيار شعار يجمع بين الثقافة الشرقية وشغف المستديرة، مع الإشارة إلى الملاعب الثمانية التي ستفتح ذراعيها لمنتخبات العالم،في البطولة التي محدد لها الانطلاق في الفترة ما بين 21 نونبر وإلى غاية 18 دجنبر 2022.

وجسب اللجنة المنظمة للبطولة وأيضاَ الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، فإن تصميم الشعار ضم الوشاح العربي المعروف بدول الخليج وعدد من الدولة العربية كرمز للثراث يرتديه الصغير قبل الكبير.

في حين تم التركيز على بعض النقوش بالوشاح الذي تم تصميمه على شكل كأس وأيضاً رقم 8، الذي يوضح عدد الملاعب التي تم اختيارها لاستضافة الحدث الكروي الأبرز في العالم.

ويعود اختيار قطر لاحتضان كأس العالم إلى دجنبر 2010، عندما تفوق البلد العربي والخليجي على خصومه،ةالولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، واليابان، وكوريا الجنوبية.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين

بعد خروجه من حسابات مارسيليا.. أوناحي على رادار السد القطري