بوصوفة يقول كل شيء عن “كان 2019” ويعلن موعد اعتزاله

16 يونيو 2020 - 01:44

أكد الدولي المغربي، امبارك بوصوفة، تشبثه بالدفاع عن حظوظ الأسود للتتويج بلقب النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، باعتبارها الأخيرة في مشواره الدولي مع أسود الأطلس.

الدولي المغربي الذي تم اختياره في مناسبتين أفضل لاعب بمباريات دور المجموعات، أوضح في حوار مطول مع "فرانس فوتبول"، اليوم الجمعة، بأن المجموعة ردت على المنتقدين قبل انطلاق "الكان" بالمستطيل الأخضر، محققة الفوز في الثلاث مواجهات أمام ناميبيا، والكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا، وحصد 9 نقاط.

وعن السبب الذي جعل الجماهير تدخل في حيرة قبل انطلاق "الكان"، بخصوص مسار أسود الأطلس به، رد المتحدث ذاته: "أعتقد بأن الاستعدادات للبطولة والهزيمة أمام زاميبا وغامبيا ودياً لم تكن مرضية، لهذا تعرضنا للانتقاد في تلك الفترة".

امبارك بوصوفة الذي حمل قميص نادي الشباب السعودي انطلاقاً من شهر يناير الماضي، اعترف بأنه لم يكن متخوفا من فقدان مكانته مع الأسود خلال السنة الجارية، بسبب التنافسية التي غابت عنه بالشطر الأول من الموسم الرياضي، مشدداً على أنه يحترم قرارات المدرب هيرفي رونار، الذي له كامل الصلاحية في المنادة على أي لاعب من عدمها.

أما عن مباراة اليوم التي ستجمع أسود الأطلس بمنتخب البنين، قال بوصوفة: "بالنسبة لي خصمنا في ثمن النهائي لا يجب أن نستهين به أبداً، وأعتقد بأنها ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا، فالبنين هزم الجزائر بالتصفيات، وكان ندا عنيدا بدور المجموعات، بعد تعادله أمام الكاميرون، وغانا، ووصولهم لهذا الدور لم يأتي من لا شيء، أرى بأن التفاصيل الدقيقة ستحم الفائز والملتحق بدور الربع بالتأكيد".

اللاعب اعترف بأن خصوم الأسود بدأوا بالحذر الشديد من المجموعة، حيث تحول طريقة اللعب إلى الجانب الدفاعي، وهو ما اعتبره بوصوفة مرهقا للنخبة الوطنية التي تلعب بأريحية كبيرة أمام خصم يهاجم ويتقدم، وتجد مساحات للرد، عكس التكتلات الدفاعية التي ينهجها البعض.

وكان امبارك بوصوفة قد توج أفضل لاعب في مباراة ناميبيا، وأيضا مواجهة جنوب إفريقيا، بمرحلة المجموعات التي اختتمها رجال المدرب هيرفي رونار في الصدارة بـ 9 نقاط، مكنتهم من مواصلة المشوار بملعب السلام في القاهرة، الذي استقبل المجموعة منذ انطلاق المنافسات القارية.

يشار، إلى أن المغرب والبنين سيفتتحان مرحلة ثمن النهائي بداية من الساعة الخامسة بالتوقيت المغربي، تليها مواجهة بين السنغال وأوغندا بداية من الساعة الثامنة مساءً، أيضا بالتوقي المغربي GMT+1.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027