دور ثمن نهائي “الكان” يفرز مواجهات حارقة ويعيد نهايات سابقة

16 يونيو 2020 - 01:44

بعد انتهاء دور مجموعات كأس أمم إفريقيا ، تعرفت المنتخبات المتأهلة لدور الثمن على خصومها في أول نسخة من البطولة تجرى بأربعة وعشرين منتخبا ، حيث أفرز هذا الدور تكرار سيناريو خمس نهايات سابقة في البطولة وهو ما يشعل المنافسة في النسخة الثانية والثلاثين من البطولة.

ولعل أبرز لقاء في مواجهات الثمن هو صدام منتخبي الكاميرون ونيجيريا حيث سبق للمنتخبين أن التقيا من قبل في ثلاث مباريات نهائية في كل من سنوات 1984 و 1988 و 2000 عرفت تتويج المنتخب الكاميروني حيث سيسعى المنتخب النيجيري إلى الانتقام بينما سيسعى منتخب الكاميرون إلى تأكيد هيمنته.

مباراة نهائي أخرى ستتكرر وهي تلك التي جمعت المنتخب التونسي بنظيره الغاني سنة 1965 حيث سيسعى نسور قرطاج إلى الثأر من هذه الهزيمة أمام النجوم السوداء ، كما أن نهائي 1998 سيتكرر هو أيضا عندما يلتقي المنتخب المصري بنظيره الجنوب الإفريقي ويسعى منتخب الفراعنة إلى تأكيد فوزه.

ولا تقل باقي المباريات أهمية عن نظيرتها حيث سيواجه المنتخب المغربي نظيره البنيني الذي سبق له أن فاز عليه سنة 2004 في منافسات "الكان" ، كما يواجه اامنتخب الجزائري نظيره الغيني هذا الأخير كان قد فاز على ثعالب الصحراء في مواجهتهم الوحيدة في البطولة سنة 1998 .

وتلاقي الفيلة الإيفوارية النسور المالية في مباراة قوية كذلك بينما يواجه مفاجأة النسخة المنتخب الملغاشي المنتخب الكونغولي ويواجه المنتخب السنغالي نظيره الأوغندي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين