إختتام الإختبارات النهائية لنيل رخصة التدريب A-CAF للفوج الأول

09 مارس 2023 - 08:00

​نظمت مديرية التكوين​ خلال أيام الإثنين​ و الثلاثاء و الأربعاء من الأسبوع الحالي بمدينة الدارالبيضاء الإختبارات النهائية لنيل رخصة التدريب A CAF بمشاركة​ 25 مشارك من الفوج الأول من ضمنهم مدرب مصري و مدربين فرنسيين .

الإختبار النهائي والذي كان الهدف منه تقييم مستوى تطور المشاركين على مختلف الأصعدة وكذا المواضيع التي تم مناقشتها والتطرق لها في مراحل التكوين المنظمة سابقا.

وتهدف هذه الدورات​ إلى تحسين وتجويد مستوى الأطر التقنية الوطنية وفسح المجال أمامهم للتكوين بهدف الرفع​ من مستواهم وجعلهم قادرين مستقبلا على النهوض بكرة القدم الوطنية و تشريفها في مختلف المحافل الكروية.

ومن جهة أخرى تروم الإدارة التقنية الوطنية خاصة في شقها التكويني، من خلال تنظيم هذه الدورات إلى الرفع من عدد الحاصلين​ على رخصة التدريب A CAF من أجل الإستجابة لنقص المدربين الحاصلين على هذه الرخصة بالإضافة إلى الإلتزام ببرنامج التكوين للموسمين الرياضيين 2022.2024​ والذي يهدف إلى تكوين أكبر عدد من المدربين للإلتزام بدفتر تحملات​ الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، و في هذا الصدد سيصبح إجباريا على الأندية الوطنية التعاقد مع المدربين الحاصلين على رخصة التدريب A CAF للإشراف على الفئات الصغرى و النخبة الممارسة بالبطولة الوطنية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب