الأرجنتين وكولومبيا.. الرقصة الأخيرة لنجوم الكرة في نهائي كوبا أمريكا

14 يوليو 2024 - 02:00

 

على ملعب هارد روك في ميامي، يتطلع كلا المنتخبين لصناعة التاريخ. الأرجنتين تسعى للقب سيضعها في صدارة الفائزين بكوبا أمريكا وفض الشراكة مع أوروغواي (لكليهما 15 لقبًا)، وتحقيق ثلاثية تاريخية لا تملكها سوى إسبانيا (بطولة قارية، كأس العالم، بطولة قارية).

كما يسعى منتخب "التانغو" لتكرار فوزه السابق، ليكون أفضل وداع للاعبه أنخيل دي ماريا، وعودة نجمه ليونيل ميسي للتتويج مرة أخرى. في المقابل، تسعى كولومبيا إلى ثاني ألقابها في كوبا أمريكا بعد 23 عامًا، ومواصلة سلسلة اللاهزيمة.

أظهرت الأرجنتين شخصية البطل، الذي لا يحتاج إلى اللعب بشكل جيد لحسم مبارياته. ومع مشاركة ميسي المتقطعة، يحظى فريق ليونيل سكالوني بالثقة بحضور أفضل حارس مرمى في البطولة، إميليانو مارتينيز، وهجوم قوي يتناوب عليه جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز.

على الجانب الآخر، أظهرت كولومبيا طريقة لعب جماعي واستقبلت هدفًا واحدًا فقط أكثر من الأرجنتين (2) وتوزعت أهدافها الـ13 بين ثمانية لاعبين، فيما لم تنهزم لحد الآن.

بالنسبة للأرجنتين، ستودع جيلًا لم يعانق المجد إلا في سنواته الأخيرة. سيلعب أنخيل دي ماريا مباراته الأخيرة مع راقصي التانغو، أما نيكولاس أوتاميندي وليو ميسي، فهذا ليس وداعًا نهائيًا، ولكنهما يشاركان في آخر بطولة لهما في كوبا أمريكا.

"الجنرال"، البالغ من العمر 36 عامًا، كان له دور كبير في فريق سكالوني. وميسي، الذي بلغ للتو 37 عامًا، لا يفكر إلا في عيش الحياة يومًا بيوم، حيث لا يزال كأس العالم 2026 بعيدًا.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن