بمشاركة عدلي ومزراوي.. باير ليفركوزن يواصل تألقه في “البوندسليغا” بانتصاره أمام بايرن ميونيخ

10 فبراير 2024 - 08:47

تغلب فريق باير ليفركوزن على ضيفه بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب باي أرينا في قمة الجولة 21 الدوري الألماني، بمشاركة أساسية للدوليين المغربيين نصير مزراوي وأمين عدلي.

وتفوق ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو على البافاري طوال مجريات اللقاء، حيث نجح جوسيب ستانيشيتش في وضع كتيبة ألونسو في المقدمة، بهدف في الدقيقة 18 من صناعة زميله روبرت أندريخ، وأليكس جريمالدو في الدقيقة 50، وجيرمي فريمبونج في الدقيقة 90+5.

بهذه النتيجة، وسع ليفركوزن الفارق في صدارة ترتيب البوندسليجا، حيث رفع رصيده إلى 55 نقطة، بفارق 5 نقاط عن البايرن (الوصيف)، مع تبقي 13 جولة على نهاية المسابقة.

وتسيد رجال المدرب تشابي ألونسو المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها، ليحققوا انتصارًا مقنعًا ومستحقا أمام المنافس المباشر على لقب البوندسليجا، بينما عانى هاري كين وزملائه من بطء هجومي كبير، ما أفقد الفريق الفعالية تمامًا، ولم تنجح محاولات المدرب توماس توخيل من العودة إلى المباراة.

ويعد ليفركوزن الفريق الوحيد في الدوريات الكبرى الذي لم يتلق أي خسارة في الدوري هذا الموسم، حيث حقق 17 انتصارًا وتعادل في 4 مناسبات، دون أي هزيمة، وسجل 54 هدفًا واهتزت شباكه 14 مرة فقط.

وشهدت المباراة مشاركة أساسية لأمين عدلي رفقة باير ليفركوزن والدولي المغربي الآخر، نصير مزراوي، رفقة باير ميونيخ.

ودخل المنتخب الألماني بكل من مانويل نوير، ساشا بوي، إريك داير - دايوت أوباميكانو - كيم مين جاي - نصير مزراو ألكسندر بافلوفيتش، ليون جورتسيكا، ليروى ساني - هاري كين - جمال موسيالا.

أما باير ليفركوزن، دخل اللقاء بتشكيل مكون من هراديكي، تابسوبا - جوناثان تاه - هينكابي، ستانيشيتش- جرانيت تشاكا- أندريخ - جريمالدو، ناثان تيلا - أمين عدلي - فلوريان فيرتز.

وتأخر موعد انطلاق مباراة قمة الدوري الألماني، بسبب إلقاء الجماهير لمقذوفات في أرض الملعب؛ اعتراضًا على دخول الاستثمارات في الكرة الألمانية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حكيمي يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي

الأمير مولاي الحسن يترأس الجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز

رسميا.. اتحاد يعقوب المنصور يحقق الصعود للقسم الوطني الثاني