لايبزيغ يخطط لتعويض الرحيل المحتمل لأولمو بنجم المنتخب المغربي

31 يوليو 2024 - 08:00

يسعى نادي لايبزيغ الألماني بتعويض الرحيل المحتمل لنجمه الإسباني، داني أولمو" صوب برشلونة، بنجم المنتخب المغربي الأولمبي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وحسب مصادر إعلامية بلجيكية، فإن الدولي المغربي بلال الخنوس لاعب خينك البلجيكي بات مرشحا بقوة للانضمام لنادي لايبزيج الألماني في فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتعويض الرحيل المحتمل لداني أولمو.

وأوضحت تقارير بلجيكية أن لايبزيج يفاوض بلال الخنوس من أجل ضمه، لكن الصفقة متوقفة على رحيل داني أولمو، مشيرة إلى أن لايبزيج مستعد لتلبية طلبات جينك المالية لضم النجم المغربي، حيث من المتوقع أن تتم الصفقة مقابل نحو 30 مليون يورو.

إلى ذلك، يسعى نادي خينك في تحطيم الرقم القياسي لأغلى صفقة في الدوري البلجيكي، بما يقارب 36.5 مليون يورو نظير انتقال دي كاتيلايير إلى ميلان قبل سنتين، إذ يسعى لبيع خدمات الدولي المغربي بما يناهز 40 مليون يورو.

ويعتبر بلال الخنوس من بين أغلى اللاعبين في منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الحالية من حيث القيمة السوقية، قيمة بلغت 30 مليون يورو مناصفة الفرنسيين إنزو ميلوت، وديسيري غوي، والاسبانيين باو كوبراسي، وفيرمين لوبيز، بالإضافة لكريستيان موسكيرا.

وقدم بلال الخنوس موسماً مميز رفقة نادي خينك البلجيكي، حيث شارك في 51 مباراة في جميع البطولات، ساهم في 11 هدفا، علما أن الدولي المغربي يرتبط رفقة فريقه البلجيكي بعقد ينتهي صيف عام 2027.

وكان تقرير صحفي فرنسي كشف عن رغبة نادي أولمبيك مارسيليا في ضم الدولي المغربي بلال الخنوس، خلال الميركاتو الحالي قادماً من نادي جينت البلجيكي، حيث ذكر موقع"le10sport"، أن إدارة نادي الجنوب الفرنسي مهتمة بمتوسط الميدان المغربي، وتقدم عرضاً بقيمة 30 مليون يورو، قصد الاستفادة من خدمات اللاعب بعقد يمتد لثلاثة مواسم.

وأكدت المصادر ذاتها أن اهتمام مارسيليا ببلال الخنوس كان قبل وصول المدرب الإيطالي الحالي روبيرتو دي زيربي إلي نادي مارسيليا، فضلا عن موافقته على قدوم اللاعب إلى صفوف الفريق، لمجاورة زملائه في المنتخب الوطني، عز الدين أوناحي وأمين حارث.

وتوج المغربي بلال الخنوس، متوسط ميدان فريق خينك، بجائزة أفضل لاعب في الدوري البلجيكي لكرة القدم، خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024، بتصويت لاعبين سابقين وصحافيين، حيث حصل النجم المغربي على جائزة "الأفضل"، بفارق 40 نقطة على أقرب منافسيه في التصويت.

وبعد تتويجه بهذه الجائزة، كشف الخنوس عن نيته في تغيير فريقه، حيث قال: "أعتقد أن الوقت قد جاء لاتخاذ خطوة جديدة في مساري الكروي، سيكون الدوري الألماني خطوة كبيرة للأمام بالنسبة لي، هناك كرة قدم احترافية، والبيئة احترافية للغاية والملاعب ممتلئة بالجمهور”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن