الوداد والرجاء يطالبان جماعة الدار البيضاء برفع منحتهما السنوية والرميلي تتعهد بدراسة الموضوع

07 أغسطس 2024 - 05:00

دعا ناديا الوداد والرجاء الرياضي مجلس جماعة الدار البيضاء بإعادة النظر في المنحة السنوية المقدمة لهما، والتي ستعرف استقرار سنة 2025 بما يناهز 10 مليون درهم (1 مليار سنتيم) مناصفة بينهما.

وفي هذا الصدد، أكدت عمدة مدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، توصلها بمراسلتين من ناديي الوداد والرجاء الرياضيين، بخصوص إعادة النظر في منحتهما السنوية المخصصة لهما من جماعة الدار البيضاء، مشيرة إلى أن الفريقين البيضاويين أطلعا المجلس على وضعتيهما المالية في الموسم الرياضي الأخير، حيث سبب إغلاق ملعب مركب محمد الخامس، الذي يخضع لإصلاحات شاملة تهم جميع مرافقه، "عجزا كبيرا"، وفق تعبيرها.

وشددت الرميلي، على أنه سيتم التداول، مستقبلا، في إعادة النظر في المنحة السنوية المخصصة للناديين، بالقول: "نحن في إطار دراسة الموضوع مع المكتب، ونطمح إلى أن تكون لدينا مداخيل أحسن مستقبلا".

وكشفت لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والتنمية البشرية، في اجتماع انعقد في يونيو الماضي، الحفاظ على قيمة المنحة السنوية، المخصصة لدعم أندية الرياضية بالدار البيضاء الوداد والرجاء، في 10 مليون درهم (1 مليار سنتيم) مناصفة بينهما، بينما رفعت من منحة دعم الرياضة التنافسية إلى 20 مليون درهم سنة 2025.

وخصصت جماعة الدار البيضاء ووزارة الرياضة بشراكة مع 27 جامعة رياضية، ميزانية سنوية متدرجة لدعم الرياضة التنافسية، تبدأ من 13 مليون درهم لسنة 2023، وتصل 15 مليون درهم سنة 2024، ترتفع إلى 20 مليون درهم سنويا ابتداء من سنة 2025.

وحسب الاتفاقية التي وقعتها جماعة الدار البيضاء، فستدعم هذه الأخيرة كافة التظاهرات الرياضية ذات الأبعاد الوطنية والعربية والقارية والدولية التي تنظمها مختلف الجامعات الشريكة في المدينة. بينما ستخصص جماعة العاصمة الاقتصادية، الدعم لبرامج التكوين القاعدي الموجهة للفئات الصغرى في إطار برامج التكوين الرياضي المعتمدة من طرف العصب الجهوية.

وسبق لنبيلة الرميلي التأكيد أن "هذه المنحة تروم دعم كرة القدم الوطنية، بعد النتائج المشرفة التي تحققها الأندية المغربية مؤخرا".

كما تهدف المنحة، حسب الرميلي، إلى تحسين ظروف الممارسة الرياضية لفائدة الشباب المنخرط في الناديين البيضاويين، وتشجيع هذين الأخيرين على بذل المجهودات الواجبة لتأطير وتكوين الأطفال والشباب في مجال كرة القدم، وتحسين صورة فريقيهما في اللعبة ذاتها، والظفر بألقاب كروية وطنية ودولية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن