المريني يتعهد بتحقيق “أفضل النتائج” في بارالمبياد باريس 2024

27 أغسطس 2024 - 03:07

كشف سعيد المريني، المدير التقني للجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، عن آخر استعدادات الأبطال المغاربة للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، باريس 2024 المقرر انطلاقها في 29 من الشهر الجاري، مؤكدا استعداد جميع المشاكين لهذا المحفل الدولي.

وقال المريني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء: "إن الرياضيين المغاربة يتمتعون بمعنويات عالية وعازمون على تحقيق أفضل النتائج خلال هذه الدورة من البارالمبياد، مشيرا إلى  أن الوفد الرياضي المغربي التحق بالقرية الأولمبية يوم الأربعاء الماضي حيث يقيم في ظروف جيدة، وأنه سيبدأ التداريب وفق برنامج سطرته اللجنة التقنية، سواء بالنسبة للرياضيين في وضعية إعاقة أو المكفوفين وضعاف البصر، تأهبا لانطلاقة المنافسات فعليا يوم الخميس المقبل".

وسجل المتحدث ذاته، أن الطاقم الطبي المرافق للوفد الرياضي المغربي باشر بدوره أيضا عمله داخل القرية الأولمبية، حيث تم تخصيص فضاء لإجراء الفحوصات الدورية للرياضيين ومتابعة وضعهم الصحي والإشراف على برنامجهم الغذائي".

وأكد المدير التقني، أن "الاستعدادات لهذا الحدث العالمي مرت في ظروف جيدة، سواء داخل المغرب أو خارجه بفضل الإمكانات التي وفرتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، للجامعات المعنية بغية تمكينها من تهييئ أبطالها في ظروف ملائمة".

يذكر، أن المغرب حصد 38 ميدالية خلال المشاركات البارالمبية، 16 منها ذهبية, 11 فضية, و11 برونزية، أغلبها في ألعاب القوى برصيد 34 ميدالية، بيناما قُسمت الأربع ميداليات الأخرى على رياضات السباحة، الترياثلون، ورافعات القوة, وحصدت الكتيبة الوطنية برونزية كرة القدم الخماسية للمكفوفين، خلال دورة طوكيو الماضية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن

آيت منا يكشف قدرة الوداد على تحمل نفقات الانتدابات وموعد العودة لدونور ويثور ضد التحكيم

هل تعمدت فرنسا الهزيمة أمام إيران لتفادي مواجهة المغرب والبرازيل وإسبانيا في مونديال الفوتسال ؟