اليازغي: “ما قدمه منتخب الفوتسال في السنوات الماضية يجعلنا نحلم بتحقيق المونديال

05 سبتمبر 2024 - 09:00

حذر منصف اليازغي، الباحث في السياسات الرياضية، المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة من مجموعة من الإكراهات والتحديات ، خلال المشاركة المقبلة في نهائيات كأس العالم، أوزبكستان 2024.

وقال اليازغي خلال فيديو نشره عبر صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي: "ما قدمناه في السنوات الماضية من نتائج وإنجازات يجعلنا نحلم بالوصول إلى النهائي، أو العودة باللقب من أوزبكستان".

وأضاف: "يجب أن لا ننسى أن هناك مجموعة من الأمور يجب وضعها بعين الاعتبار، مجموعة المغرب تضم 3 منتخبات هم أبطال قاراتهم، نحن أبطال افريقيا، البرتغال أبطال أوروبا، وبنما أبطال الكونكاكاف، كما أن هذه الدورة تعرف مشاركة أفضل 10 منتخبات في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وتابع: "هناك تحديات وإكراهات كبرى، لكن أظن أن منتخب القاعة بقيادة هشام الدكيك أخذ ما يكفي من الاحتياطات اللازمة من خلال المباريات الودية التي لُعبت، أمام منتخبات قوية جداً".

واستطرد: "إن حصلت أي مفاجئة فنحن نثق في هذا المنتخب، وإن تمكن من الذهاب بعيداً فذلك ما نريده في هذه البطولة التي نتمناها أن تنتهي بشكل سعيد بالنسبة للمغاربة".

 جدير بالذكر أن اليازغي ناقش في الفيديو المذكور، مجموعة من النقاط المهمة، المتعلقة بالمنتخب الوطني لكرة القدم، والذي أشاد به، وبما يقدمه من مستويات عالية خلال السنوات الماضية، وتحقيقه للقب كأس أمم أفريقيا التي نُظمت بالرباط شهر أبريل الماضي.

ويواصل أبناء هشام الدكيك, استعداداتهم للمشاركة في كأس العالم للفوتسال للمرة الرابعة في تاريخه، علما أنه ظهر للمرة الأولى في نسخة عام 2012 بتايلاند، ثم نسخة 2016 والتي أقيمت بكولومبيا، كما بلغ الدور الثاني في نسخة ليتوانيا 2021.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن