رضا حكم: كنا نعرف جيدا طريقة لعب الوداد…وموكوينا يؤكد وجود مشاكل في الوصول إلى المدافعين

09 سبتمبر 2024 - 05:30

هنأ رضا حكم مدرب الكوكب المراكشي جميع اللاعبين, وخاصة فئة الشباب, بعد مواجهة الوداد يوم أمس، كما نوه بالمجهود الكبير للأطر المراكشية كاملة التي تسهر على اللاعبين منذ سنوات .

وقال حكم خلال الندوة الصحفية التي تلت المباراة: "بالنسبة للأمور التكتيكية كنا نعرف جيدا طريقة لعب الخصم وأخذنا بعض المخاطرات بالضغط طيلة أطوار المباراة لمدة 94 دقيقة وفي الأخير طلبت من اللاعبين التكتل والحمد لله سارت الأمور بشكل جيد، كم أخذنا المخاطرة التي تعد جزء من كرة القدم والحمد لله خرجنا بنقطة أمام فريق كبير" .

وأضاف: "من ناحية البناء في الهجوم، أنا راضي على اللاعبين حيث خلقنا في الشوط الأول فرصا متنوعة، ونفس الشيء بالنسبة للخصم، والأن تنقصنا قليل من النجاعة، وما علي سوى أن أهنئ اللاعبين الشبان وأطلب منهم مواصلة العمل".

واختتم: "لا فرق بين لاعب كبير وصغير في كرة القدم، والأداء هو من يحدد من سيلعب دون الخوض في اعتبارات السن، كما نطمح إلى مواصلة العمل، وما هذه إلا مباراة في كأس التميز".

من جهته قال رولاني موكوينا مدرب الوداد الرياضي: "لعبنا ضد فريق يلعب بدفاع خلفي وأحيانًا كانت لدينا مشاكل في الوصول إلى المدافعين المركزيين الجانبيين وبالطبع إذا لعبت بشكل ضيق للغاية فإنهم يجدون الكرات القطرية لذا عليك أن تركض أكثر قليلاً لكن حسنًا تعاملنا بشكل جيد وتحركنا بقوة مع الكتلة وحاولنا رفع دفاعنا خمسة أمتار أخرى قليلاً وعمل ذلك بشكل أفضل في الشوط الثاني وحاولنا بعد ذلك الحصول على خط وسط إضافي في الشوط الأول".

 وأضاف: "لعبنا ضد فريق يلعب بدفاع خلفي وأحيانًا كانت لدينا مشاكل في الوصول إلى المدافعين المركزيين الجانبيين وبالطبع إذا لعبت بشكل ضيق للغاية فإنهم يجدون الكرات القطرية لذا عليك أن تركض أكثر قليلاً لكن حسنًا تعاملنا بشكل جيد وتحركنا بقوة مع الكتلة وحاولنا رفع دفاعنا خمسة أمتار أخرى قليلاً وعمل ذلك بشكل أفضل".

 واستطرد: "في الشوط الثاني حاولنا بعد ذلك الحصول على خط وسط إضافي في الشوط الأول مع محاولة زيادة تحميل الوسط لمحاولة الدفع بين خطي الهجوم والنصف، وربما في بعض الأحيان اقتربنا قليلاً من خط دفاعهم الثلاثي وبسبب الكرات الطويلة لا يمكنك حقًا اللعب 3 ضد 3 لأنهم يستخدمون حارس المرمى للخروج وعندما يخرج حارس المرمى يذهب مباشرة إلى المهاجم أو يذهب إلى الظهير الأيمن و خاصة على اليمين وبمجرد حصولهم على الوصول إلى الظهير الأيمن يمكنهم فتح أكثر قليلاً لذا يتعين علينا أن نكون حذرين من ذلك".

واختتم المدرب الجنوب اأفريقي: "لقد فعلنا أفضل قليلاً لقد واجهنا خطهم الأول و لكن بالطبع ليس الأمر سهلاً عندما يكون لدى الفريق أيضًا حارس مرمى جيد جدًا من الناحية الفنية ويمكنه اللعب من الخلف الشيء الجيد هو أننا قمنا أيضًا بترقية عدد قليل من الأكاديمية لكن هناك مركز أو مركزان أعتقد أنه سيتم الإعلان عنهما خلال هذا الأسبوع ".

 يذكر أن المباراة التي جمعت نادي الوداد الرياضي والكوكب المراكشي انتهت بالتعادل السلبي برسم فعاليات كأس التميز والتي جرت أطوارها على ملعب العربي الزاولي بالدارالبيضاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن