موتسيبي: فخور بما حققه المغرب في مونديال قطر.. ومصر قادرة على التتويج بكأس العالم

24 سبتمبر 2024 - 06:00

عاد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، بالذاكرة للإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ببلوغ نصف النهائي كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز التاريخي.

وقال موتسيبي، في تصريحات إعلامية: " أنا فخور ومتفائل بالمرحلة القادمة بشأن تطور الفرق والمنتخبات الإفريقية، كنا فخورين بما قدمه منتخب المغرب في النسخة الماضية من كأس العالم، وأتوقع مزيدا من النجاحات في المستقبل".

كما تطرق موتسيبي للحديث عن كرة القدم المصرية على المستوى العالمي، قائلا: "مصر من المفترض أن تنافس في كأس العالم، فهي تمتلك المواهب والقدرة على تحقيق ذلك. مصر لديها مواهب في كرة القدم تجعلها قادرة على أن تكون بطل العالم".

وأضاف موتسيبي: "أثناء فترة رئاستي لنادي صن داونز، كنت أرى إمكانيات الفرق المصرية وقدرتها على المنافسة في المحافل العالمية. لكن لا يمكننا أن ننافس الأندية الأوروبية إلا إذا استطعنا تقديم نفس الحوافز المالية التي يحصل عليها اللاعبون هناك".

كما أشار رئيس الكاف إلى دعم الاتحاد الإفريقي للرياضة في القارة، قائلاً: "تبرعنا بـ10 ملايين دولار من أجل تطوير اللاعبين والمدربين المميزين في إفريقيا"، مستعرضا أهمية الاستثمار من أجل تطوير كرة القدم الإفريقية في السنوات المقبلة.

إلى ذلك أكد باتريس موتسيبي، أن مباراة السوبر الإفريقي التي تجمع بين الأهلي والزمالك تعتبر لقاء بين أفضل الأندية في إفريقيا، وقال، بهذا الخصوص: "الأهلي والزمالك لديهما قاعدة جماهيرية كبيرة، ودائما نسمع عن الحضور الجماهيري المميز في مبارياتهم."

وأشار إلى أن "نفاد التذاكر خلال ساعة واحدة فقط يثبت مدى شعبية الكرة المصرية وجودتها"، مضيفا: "حتى قبل أن أتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي، كنت أحب الأهلي والزمالك وأشعر بالفخر لجودة كرة القدم التي يقدمها الفريقان".

وسبق للجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، أن عبر عن ثقته أن نسخة بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، ستكون ناجحة وأفضل بطولة في تاريخ المسابقة، وقال بهذا الخصوص: "أنا واثق من أن بطولة أمم أفريقيا 2025 في المغرب، ستكون ناجحة للغاية وستكون أفضل بطولة أمم أفريقية في تاريخ هذه المسابقة وأنا معجب أيضا بالنمو الهائل لكرة القدم النسائية في أفريقيا، وأتوقع أن تحقق بطولة أمم أفريقيا للسيدات في المغرب، نجاحا هائلا".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ترغالين: منحت ميدالية الأولمبياد لوالدتي فأنا أثق بها أكثر من نفسي.. ووالدي لم يحب المدرسة

الصابيري: أردت البقاء مع الفيحاء لكنهم عرضوا علي عقدًا يقل بأربع مرات عن الموسم الماضي

هل يستعيد الجيش الملكي للسيدات عرش الكرة الإفريقية من صنداونز الجنوب إفريقي ؟