تأهل الأسود لثمن النهائي يشعل فرحة الجماهير على مواقع التواصل

16 يونيو 2020 - 01:44

تحولت منصات التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الجمعة، بالمغرب إلى أرضية لمناقشة وتبادل التهاني، بعد تأهل الأسود رسميا إلى مرحلة ثمن نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا2019، بعد الفوز أمام منتخب الكوت ديفوار.

وبين مشيد بأداء المنتخب في ثان ظهور له بالبطولة القارية التي تقام حاليا بمصر، بحضور24 منتخبا بدلا من16، أكدت فئة أخرى رهانها على إمكانية وصول رفاق العميد مهدي بنعطية إلى أدوار متقدمة من كأس أمم إفريقيا.

محمد عبد الوهاب رفيقي، الباحث في الدراسات الإسلامية كتب في تدوينة بعد فوز المغرب، على حسابه الرسمية "فيسبوك": "منتخب رائع بكل معنى الكلمة، برافو برافو برافو".

أما سعيدة العلوي، المنشطة الإذاعية براديو بليس، وواحدة من المعلقات الرياضيات الإذاعيات، فقد اختارت توجيه الشكر للجماهير التي تنقلت بأعداد قاربت ال15 ألف مناصرا إلى القاهرة، وبما فيهم أنصار مصريين وأيضا جماهير من الجزائر.

وأردفت الصحفية في تدوينة لها بعد صافرة النهاية: "مبروك علينا هادي البداية فقط، ومن أعماق قلبي شكرا للجماهير الجزائرية، والشعب المصري على مساندتهم".

في حين اختار عادل بنحمزة، القيادي بحزب الاستقلال التعليق على ما بعد مباراة المغرب والكوت ديفوار، وكتب بنحمزة: " أداء ونتيجة ورونار، ألف مبروك للشعب المغربي".

وبفوز "أسود الأطلس" أمام منتخب الكوت ديفوار، عبرت النخبة الوطنية رسمياً إلى دور ثمن النهائي لتلتحق بالثنائي العربي مصر، والجزائر، اللذين ضمنا مكانتهما رسميا بدور الثمن، خلال ال48 ساعة الأخيرة.

يُشار، إلى الظهور الأخير للمنتخب سيكون يوم الإثنين المقبل، في مباراة جنوب إفريقيا، الأخيرة بدور المجموعات، قبل التعرف على خصمه في دور الثمن.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. أشبال الأطلس يخوضون أول حصة تدريبية بمدينة سانت إتيان

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله