داري والركراكي والوداد وبركان في القوائم النهائية لجوائز “الأفضل” في إفريقيا

20 يوليو 2022 - 11:21

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن القوائم النهائية للمرشحين على جوائز الأفضل في القارة الإفريقية لسنة 2022.

ويتنافس الوداد الرياضي ونهضة بركان مع الأهلي المصري على جائزة أفضل نادي في القارة الإفريقية لسنة 2022، حيث يعتبر الفريق الأحمر المرشح الأبرز للتتويج بالجائزة عقب فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، فيما توج نهضة بركان بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

من جهة ثانية، ضمت القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب محلي في القارة الإفريقية، الدولي المغربي، أشرف داري المدافع السابق للوداد الرياضي، والمنتقل حديثا لبريست الفرنسي، حيث يتنافس اللاعب المغرب مع ثنائي الأهلي المصري، حارس المرمى محمد الشناوي، ومتوسط الميدان المالي أليو ديانغ.

كما يتنافس الإطار الوطني، وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي على جائزة "مدرب السنة"، مع كل من مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسي، والمدرب السابق للمنتخب المصري كارلوس كيروش.

وخرج المنتخب الوطني المغربي من القائمة النهائية المتنافسة على جائزة أفضل منتخب إفريقي لسنة 2022، حيث ضمت القائمة النهائية للمرشحين على الفوز بجائزة أفضل منتخب لعام 2022 في إفريقيا، كل من مصر والسنغال والكاميرون.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو حفل جوائز "الأفضل" في إفريقيا، التى تشمل العديد من الفئات منها أفضل لاعب فى القارة بشكل عام، وأفضل لاعب محلي وأفضل نادٍ ومدرب.

ويقام حفل جوائز "الأفضل" فى إفريقيا هذا العام فى المغرب غدا الخميس 21 يوليو 2022، علما أن "الكاف" أكد أن الحفل سيقام قبل نهائي كأس الأمم الإفريقية للسيدات.

وسيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربي الاتحادات الأعضاء ومجموعة الدراسة الفنية التابعة للكاف والصحفيين المختارين وأساطير كرة القدم الإفريقية، علما أن الفترة المأخوذة في الاعتبار هي من شتنبر 2021 إلى يونيو 2022.

وأقيمت آخر نسخة من المسابقة في مصر سنة 2019 حيث وقع الاختيار على المهاجم السنغالي ساديو ماني كأفضل لاعب في القارة، قبل أن تختفي المسابقة في السنتين المتتاليتين بسبب تفشي جائحة "كورونا".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الرجاء يهنئ البرناكي بعد انتخابه رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

انتخاب عبد المجيد البرناكي رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي خلفا لسعيد الناصيري

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية