داري والركراكي والوداد وبركان في القوائم النهائية لجوائز “الأفضل” في إفريقيا

20 يوليو 2022 - 11:21

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن القوائم النهائية للمرشحين على جوائز الأفضل في القارة الإفريقية لسنة 2022.

ويتنافس الوداد الرياضي ونهضة بركان مع الأهلي المصري على جائزة أفضل نادي في القارة الإفريقية لسنة 2022، حيث يعتبر الفريق الأحمر المرشح الأبرز للتتويج بالجائزة عقب فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، فيما توج نهضة بركان بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

من جهة ثانية، ضمت القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب محلي في القارة الإفريقية، الدولي المغربي، أشرف داري المدافع السابق للوداد الرياضي، والمنتقل حديثا لبريست الفرنسي، حيث يتنافس اللاعب المغرب مع ثنائي الأهلي المصري، حارس المرمى محمد الشناوي، ومتوسط الميدان المالي أليو ديانغ.

كما يتنافس الإطار الوطني، وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي على جائزة "مدرب السنة"، مع كل من مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسي، والمدرب السابق للمنتخب المصري كارلوس كيروش.

وخرج المنتخب الوطني المغربي من القائمة النهائية المتنافسة على جائزة أفضل منتخب إفريقي لسنة 2022، حيث ضمت القائمة النهائية للمرشحين على الفوز بجائزة أفضل منتخب لعام 2022 في إفريقيا، كل من مصر والسنغال والكاميرون.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو حفل جوائز "الأفضل" في إفريقيا، التى تشمل العديد من الفئات منها أفضل لاعب فى القارة بشكل عام، وأفضل لاعب محلي وأفضل نادٍ ومدرب.

ويقام حفل جوائز "الأفضل" فى إفريقيا هذا العام فى المغرب غدا الخميس 21 يوليو 2022، علما أن "الكاف" أكد أن الحفل سيقام قبل نهائي كأس الأمم الإفريقية للسيدات.

وسيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربي الاتحادات الأعضاء ومجموعة الدراسة الفنية التابعة للكاف والصحفيين المختارين وأساطير كرة القدم الإفريقية، علما أن الفترة المأخوذة في الاعتبار هي من شتنبر 2021 إلى يونيو 2022.

وأقيمت آخر نسخة من المسابقة في مصر سنة 2019 حيث وقع الاختيار على المهاجم السنغالي ساديو ماني كأفضل لاعب في القارة، قبل أن تختفي المسابقة في السنتين المتتاليتين بسبب تفشي جائحة "كورونا".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تعادل المنتخبان الانجليزي والأمريكي، سلبيا بصفر لمثله، في مباراتهما بملعب البيت، وذلك في ثاني جولات المجموعة الثانية ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس العالم قطر 2022. ودخل مدرب المنتخب الانجليزي، بجوردان بيكفورد في حراسة المرمى، وفي الدفاع بكل من كيران تريبييه، هاري ماجواير، جون ستونز، لوك شاو، وفي الوسط،  ديكلان رايس، جود بيلينجهام، مايسون مونت، وفي الهجوم، دفع ببوكايو ساكا، رحيم سترلينج، هاري كين. بينما اعتمد مدرب المنتخب الأمريكي على كل من، مات تيرنر في حراسة المرمى، وفي الدفاع سيرجينو ديست، ووكر زيميرمان، أنتوني روبنسون، تيم ريم، وفي الوسط، تايلر أدامز، يونس موسى، ويستون ماكيني، وفي الهجوم، كريستيان بوليسيتش، هاجي رايت، تيموثي وياه. وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الانجليزي رصيده من النقاط إلى 4 نقاط ، بينما رفع المنتخب الامريكي رصيده إلى نقطتين. ويقابل المنتخب الأمريكي في المباراة الأخيرة من منافسات الدور الأول، المنتخب الإيراني، بينما يواجه المنتخب الانجليزي نضيره الويلزي.

قبل مباراة إيران وأميركا.. هذه أبرز اللحظات السياسية في كأس العالم من موسوليني إلى “نسر الألبان”

والدة شديرة: وليد كان يحلم منذ صغره بحمل القميص الوطني والتأهل قريب إن شاء الله (فيديو)

تعليمات صارمة من الرئاسة الجزائرية لوسائل الإعلام بتجاهل أداء المغرب في مونديال قطر