نجوم جنوب إفريقيا يسقطون تباعا.. لاعب يرفض الالتحاق بمعسكر “الكان”

16 يونيو 2020 - 01:45

انضم لاعب جديد إلى قائمة الغائبين عن ترسانة منتخب جنوب إفريقيا، وذلك قبل أسبوعين تقريباً من انطلاق النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، والتي وضعت المغرب في مواجهة أمام "البافانا"، والكوت ديفوار، إضافة إلى ناميبيا.

ستيوارت باكستير، مدرب منتخب جنوب إفريقيا، قال في تصريحات إعلامية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، إن اللاعب كويتزي، سيغيب رسمياً عن منافسات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، بسبب رفضه الرد على اتصالات الاتحاد والطاقم التقني، للالتحاق بالتداريب الجماعية، قبل انطلاق البطولة.

وينضاف لاعب ماميلودي صانداونز، إلى قائمة الغيابات، التي تضم كلاً من الحارس الأول، توميلينغ خوني، بعد إعلان النادي الذي ينتمي له كايزر تشيفز سابقا، تعرضه لإصابة قوية في الكتف ستحرمه من المنافسات على الأقل لثلاثة أشهر ويتطلب معها اللجوء إلى جراحة بسيطة، قبل العودة إلى الترويض وبعدها التداريب الجماعية.

النادي الجنوب إفريقي أوضح في تقرير له، أن الحارس يعاني من إصابة قوية بالكتف، يتطلب بعدها الخلود للراحة مع إمكانية اللجوء إلى جراحة بسيطة، قبل العودة إلى الترويض وبعدها التداريب الجماعية، وهو ما يضعه رسمياً خارج المسابقة القارية رفقة منتخب بلاده.

في حين يغيب أيضا عن المجموعة، اللاعب كيغان دولي، والمحترف بفريق مونبوليي الفرنسي، وعن مباريات البطولة القارية بدورهأ.

هذا وستكون أول مباراة لأسود الأطلس أمام منتخب جنوب إفريقيا في الفاتح من يوليوز، على أرضية ملعب السلام بالقاهرة، وتحديداً بالجولة الثالثة من دور المجموعات الخاصة بالمسابقة.

وبدأت جل المنتخبات الـ 24 المشاركة بكأس أمم إفريقيا 2019، تجمعاتها تأهباً للمسابقة القارية التي سجلت الرفع من عدد المشاركين بها لأول مرة، بعد أن كانت جميع النسخ الأخيرة تضم 16 منتخباً، يتنافسون على اللقب القاري.

يٌشار، إلى أن أسود الأطلس دخلوا معسكراً تدريبيا مغلقا بمركز المعمورة في سلا، تحت إشراف هيرفي رونار، استعدادا لحضور "الكان" للمرة الثانية توالياً بقيادة المدرب الفرنسي، بعد نسخة الغابون التي وصل الأسود إلى مرحلة ربع النهائي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض