الأسود ضمن المنتخبات التي رشحها مدرب مصر للفوز بلقب “كان 2019”

16 يونيو 2020 - 01:46

على بعد 27 يوماً، من انطلاق النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر بمشاركة 24 منتخباً من بينهم النخبة الوطنية، خرج المكسيكي خافيير أغيري، للحديث عن أبرز المجموعات التي ستنافس بقوة على لقب البطولة القارية.

المدرب أوضح في تصريحات نقلها التلفزيون المصري، بأن المنتخبات الافريقية التي شاركت بالنسخة الأخيرة لكأس العالم في روسيا، مرشحة بقوة للظفر باللقب القاري، وسيكون لها حظوظ وافرة لخروج واحد منها رافعاً الكأس.

أما عن توقعاته بخصوص المنتخبات التي ستنافس مصر بهاته النسخة من التظاهرة الإفريقية، فقد شدد المتحدث ذاته، بأن المغرب بقيادة الفرنسي هيرفي رونار، سيكون ضمنها باعتباره خصماً قوياً لاعتبارات عديدة، أولها توفره على ترسانة بشرية بأسماء محترفة وازنة، وخبرة قائده في ملاعب القارة السمراء، إضافة إلى الوجه الذي ظهر به بمونديال روسيا أمام منتخبات عملاقة من طينة البرتغال، وإسبانيا.

المتحدث ذاته وضع أيضاً منتخب نسور قرطاج، ضمن أبرز المجموعات التي ستدخل بقوة للمنافسة على لقب كأس أمم إفريقيا، لأنها تملك كل المؤهلات لتقديم مشاركة وازنة بالمنافسات التي ستنطلق أولى مباريتها يوم 21 يونيو المقبل.

وفي تعليق على الرفع من عدد المنتخبات المشاركة بـ "كان 2019"، اعتبر مدرب "الفراعنة" أن لاعبيه عليهم عدم الاستهانة بخصومهم بدور المجموعات، لأن النظام الجديد يتيح للنخب ذات التجربة "الحديثة" بالبطولة الكروية، أن تتقدم صوب الأدوار المتقدمة، من هاته الكأس.

ويبقى المنتخب المصري بقيادة نجم ليفربول محمد صلاح، بدوره مرشحاً قويا للتتويج بالكأس، لاستفادته من عامل الاستضافة وأيضاً الدعم الجماهيري الكبير، لأن الكأس ستقام بأرضه ووسط أجواء يعرفها بشكل جيد.

جدير ذكره، أن المنتخب المغربي سيبدأ استعداداته للبطولة القارية يوم الثاني من يونيو المقبل من سلا، بعد أن كشف هيرفي رونار عن برنامجه الذي يضم مباراتين إعداديتين قبل "كان 2019" أمام منتخب غامبيا، وزامبيا، ستقامان بملعب مراكش الدولي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس