من القمة إلى القاع.. 6 أشهر كارثية لبرشلونة بعد رحيل ميسي

27 يناير 2022 - 03:30

سلطت صحيفة "سبورت" الكتالونية الضوء على الوضعية الكارثية التي بات يعيشها فريق برشلونة الإسباني، بعد 6 أشهر على رحيل اسطورته الأرجنتينية، ليونيل ميسي.

وركزت الصحيفة المقربة من النادي الكاتالوني، في تقرير لها صباح الإثنين، على حصيلة برشلونة على المستويين المحلي والأوروبي خلال الأشهر الستة الأخيرة منذ رحيل ميسي، مشيرة إلى أن "البوغرانا" فقد شخصيته وأصبح النادي بلا هوية تقريبا.

وذكرت الصحيفة ذاتها بأن برشلونة في غياب ميسي وصل به الحال للمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني، ولم يصل إلى المركز المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا حتى هذه اللحظة، مع تذبذب كبير في المستوى أمام الفرق الصغيرة والمتوسطة وغياب للفريق تقريبا أمام الأندية الكبيرة في كافة البطولات.

وأشارت إلى أن فريق برشلونة ودع منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، من دور المجموعات لأول مرة منذ 20 عامًا ولم يسجل سوى هدفين في المسابقة.

كما تلقي البارسا هزيمة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة 2-3، بنصف نهائي كأس السوبر الإسباني، بالإضافة إلى وداع بطولة كأس ملك إسبانيا من دور الـ 16 أمام أتلتيك بيلباو وهي المرة الأولى أيضا من 2010.

ولم يحقق برشلونة الانتصار سوي في 12 مباراة فقط من أصل 30 لقاء هذا الموسم في جميع المسابقات، علما أن الفريق تنتظره مواجهة قوبة بالدور 16 من الدوري الأوروبي أمام نابولي الإيطالي بنظام الذهاب والإياب.

واختتمت الصحيفة تقريرها بأن برشلونة يعاني أيضًا على المستوي الاقتصادي بعد رحيل ميسي، حيث لم يدخل أي راع جديد للنادي، كما أن بيع القمصان انخفض بشكل مقلق كما أن المشجعين لم يذهبوا لملئ للمدرجات للاستمتاع بميسي مثل السنوات الماضية.

ورحل ليونيل ميسي عن برشلونة الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال مجانية، بسبب عدم قدرة "البارسا" على تمديد عقده بسبب الأزمة الاقتصادية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات