“الكاف” يصدر عقوباته بحق الصفاقسي بعد الاعتداء على الحكم ببركان

16 يونيو 2020 - 01:47

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" فرض عقوبة الإيقاف بحق 3 لاعبين من النادي الرياضي الصفاقسي التونسي، وذلك لـ4 مباريات من بينها واحدة مؤجلة التنفيذ ضمن مسابقات الكاف،  على خلفية الأحداث التي أعقبت مباراته مع نهضة بركان برسم إياب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وفرضت لجنة التأديب في الاتحاد الإفريقي عقوبة الإيقاف في حق اللاعبين وسيم هنيد وحسام دقدوق وأيمن الحرزي.

وكشفت وكالة الأنباء التونسية، أن الكونفدرالية الإفريقية فرضت أيضا عقوبة الإيقاف في حق المدرب المساعد محمود المصمودي والمرافق كريم غربال لـ6 مباريات ضمن مسابقات الكاف من ضمنها واحدة مؤجلة التنفيذ، إلى جانب غرامة مالية قدرها 40 ألف دولار ضد النادي الصفاقسي موجبة الأداء في ظرف 60 يوما.

يُشار إلى أن النادي الصفاقسي خرج من الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية إثر هزيمته إيابا أمام نهضة بركان بثلاثية نظيفة، وذلك بعدما فاز ذهابا في صفاقس بنتيجة هدفين لصفر.

وقبل ذلك، قرر نادي الصفاقسي التونسي طرق باب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتقديم تظلمه بخصوص ما اعتبره اعتداءً على لاعبيه، في مباراة إياب نصف نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام نهضة بركان.

وبالرغم من أن مقاطع “الفيديو” أوضحت تورط لاعبي الصفاقسي التونسي، في ضرب الحكم المساعد بعد صافرة النهاية، إلا أن الصفاقسي قرر وضع تظلم يقول فيه إن لاعبيه كانوا "ضحية تدخل عنيف من طرف أمن الملعب البلدي ببركان".

حكيم اللقاء الكروي القاري، كان قد دون تقريره بخصوص الأحداث اللارياضية التي تلت المواجهة، والتي وضحت ضلوع 7 لاعبين في ضرب ولكم الحكم المساعد، ومحاولة الوصول للحكم الرئيسي، إلا أن تدخل رجال الأمن أبعد ندياي عن الضجة، ومنع “الصفاقسيين” من الاقتراب منه.

وعبر نهضة بركان إلى نهائي كأس الكنفدرالية بـ”ريمونتادا” في إياب مرحلة نصف النهائي، سجل اللاعبون خلالها ثلاثية نظيفة في مرمى الضيوف، ليرافقوا الوداد الرياضي، الذي سيمثل الكرة الوطنية بنهائي دوري الأبطال.

وسجل الهدف الأول للنهضة البركانية اللاعب لابا كودجو في الدقيقة 8، وضاعف النتيجة اللاعب عمر النمساوي في الدقيقة 19، فيما أضاف الهدف الثالث اللاعب يوسوفو دايو في الدقيقة31.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد