العروبي يكشف لـ”العمق الرياضي” رأيه في قرار جامعة الكرة بإستئناف البطولة

25 يونيو 2020 - 12:30

أثنى زهير العروبي حارس مرمى فريق النهضة البركانية لكرة القدم، على قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإستئناف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية، بعد توقفها منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

وأضاف حارس نهضة بركان، في تصريح خاص لموقع "العمق الرياضي"، أن جل الفرق مستعدة للعودة لأجواء المباريات والمنافسة، بعدما كانت تخوض الحصص التدريبية في الحجر الصحي المنزلي، مشيرا إلى أن هذا القرار له وقع إيجابي على لاعبي البطولة، وخصوصاً لاعبي الفرق المشاركة في المنافسات الإفريقية.

وتمنى زهير العروبي ان لا يتعرض أي لاعب للإصابة لدى إستئناف البطولة الوطنية، كما حصل لدى لاعبي الدوريات الأوروبية، في غياب 3 أشهر عن "ريتم" المباريات.

وكان وزير الشباب والرياضة، عثمان الفردوس، قد كشف موعد عودة البطولة الوطنية لكرة القدم إلى الدوران بعد تفشي وباء فيروس كورونا، مؤكدا أنها ستنطلق نهاية شهر يوليوز كما أن استئناف التداريب إبتداءا من الأسبوع المقبل.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، "إن المغرب تحكم في جائحة تفشي وباء فيروس كورونا، مما سيمنح فرق الدوري المغربي فرصة عودة الأندية للتدريب بشكل فردي لمدة 10 أيام بداية من يوم الخميس المقبل، على أن تنطلق التدريبات الجماعية بعد نهاية هذه الفترة، ولمدة 3 أسابيع."

وأضاف لقجع في كلمة له خلال اجتماعه الطارئ بالفيديو مع رؤساء الأندية، أن الجامعة الملكية الغربية لكرة القدم وضعت بروتوكولا خاصا تضمن العديد من المقتضيات التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين، فحص كل 3 أيام.

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "أن الأندية ستخوض جولة كل 4 أيام وكل جولة ستلعب على امتداد 3 أيام، بواقع مباراتين يوم الجمعة و3 مباريات يومي السبت والأحد".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بتهمة النصب وخيانة الأمانة.. النيابة العامة تأمر بإيداع النائب الأول للبدراوي السجن

البدراوي: لولا حب الأنصار كنت سأغادر الرجاء (فيديو)

احداث ملعب مباراة المغرب والشيلي تغضب نادي “اسبانيول”