المغربي يونس عبد الحميد ثالث أفضل لاعب إفريقي في فرنسا

30 يونيو 2020 - 05:00

اختير اللاعب الدولي المغربي، يونس عبد الحميد، المدافع الأوسط لفريق "ستاد دو ريمس"، كثالث أفضل لاعب إفريقي في البطولة الفرنسية (القسم الأول)، خلال الموسم 2019-2020.

وجاء المغربي ثالثا من بين اللاعبين الـ 11 المرشحين لنيل جائزة مارك فيفيان فوي، التي تكافؤ أفضل لاعب إفريقي يمارس في القسم الأول وفق ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء.

يونس عبد الحميد صاحب 32 عاما رشح لنيل هذه الجائزة السنة الماضية، والتي فاز بها الإيفواري نيكولا بيبين، وعادت نسخة 2020 من هذه الجائزة، التي نظمت على نحو مشترك من قبل "إر.إف.إي" و"فرانس 24"، لمهاجم ليل النيجيري، فيكتور أوسيمين، فيما حل الجزائري عصام سليماني، الذي يمارس بموناكو ثانيا.

أحدثت هذه الجائزة سنة 2009، والتي تحمل اسم مارك فيفيان فوي، تخليدا لذكرى اللاعب الكاميروني المتوفي عن عمر يناهز 28 عاما جراء أزمة قلبية ألمت به سنة 2003، على أرضية ملعب جيرلاند في ليون، خلال مباراة لبطولة القارات.

وتتكون لجنة التحكيم من مائة صحافي متخصص في كرة القدم الفرنسية والإفريقية يمثلون مختلف وسائل الإعلام "الراديو، التلفزيون، الصحافة المكتوبة، المواقع الإلكترونية".

يشار إلى أنه سبق لثلاثة لاعبين مغاربة أن فازوا بهذه الجائزة، وهم سفيان بوفال في 2016، ويونس بلهندة في 2012، ومروان الشماخ في 2009.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا